Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تدرج حربها ضد أوكرانيا في المناهج الدراسية

وزير التعليم: من المهم فهم الطلاب أن هدف العملية العسكرية اجتثاث النازية ونزع سلاح كييف

وزير التعليم الروسي خلال مؤتمر صحافي لتقديم الكتاب الجديد (أ ف ب)

ملخص

يظهر على غلاف الكتاب جسر مضيق كيرتش الرابط بين شبه جزيرة القرم والبر الروسي، وسيكون متاحاً في جميع مدارس البلاد في الأول من سبتمبر.

من الضغوط الأميركية والمواجهة مع الغرب إلى العملية العسكرية في أوكرانيا والعقوبات غير المسبوقة، يدرج التاريخ الجديد لروسيا في الكتب المدرسية بدءاً من الأول من سبتمبر (أيلول) المقبل لشرح وجهة نظر الدولة من هذا الصراع.

قدم وزير التعليم الروسي سيرغي كرافتسوف كتاب التاريخ الجديد للطلاب في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية. وتم إنجازه في نحو خمسة أشهر ويغطي الفترة بين 1945 وبداية القرن الحادي والعشرين.

وأكد الوزير الروسي في مؤتمر صحافي أن "من المهم جعل الطلاب يفهمون أهداف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي بدأت في فبراير (شباط) 2022، والتي تهدف رسمياً إلى اجتثاث النازية ونزع سلاح الدولة السوفياتية السابقة".

وكان وزير التعليم ندد أخيراً أمام الرئيس فلاديمير بوتين بما وصفه بـ"حرب حقيقية مستمرة ضد التاريخ"، متهماً "أعداء روسيا باستغلال سذاجة أطفالنا لتقسيم الشعوب وزرع الفتنة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته أوضح فلاديمير ميدينسكي مستشار الرئيس الروسي للصحافيين أن هذا الكتاب المدرسي "ينشر وجهة نظر الدولة" لكن "بطريقة أبسط وأكثر إنسانية" مقارنة بالكتب المدرسية السابقة.

ويظهر على غلاف الكتاب الأزرق اللون، جسر مضيق كيرتش، الوحيد الرابط بين شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في عام 2014 والبر الروسي.

وبحسب وزير التعليم فإن الكتاب "سيكون متاحاً في جميع مدارس البلاد في الأول من سبتمبر".

ويشيد الكتاب بالجنود الروس الذين "أنقذوا السلام" في القرم عام 2014 التي ضمتها روسيا بعد استفتاء لم تعترف به كييف والمجتمع الدولي.

ويندد أيضاً بفرض عقوبات على روسيا بما في ذلك تجميد الغربيين أصولها في الخارج عام 2022.

وتعهد الوزير كرافتسوف أنه "بعد نهاية العملية العسكرية الخاصة وبعد نصرنا، سنقوم بإكمال هذا الكتاب".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار