Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لبنان يسلم مطلوبا بارزا إلى إيطاليا

يلاحقه الإنتربول منذ أكتوبر الماضي لنشاطه في تهريب الكوكايين

المتهم تلاحقه إيطاليا في قضية تهريب كميات ضخمة من الكوكايين (غيتي)

ملخص

لبنان يسلم إيطالياً يلاحقه الإنتربول إلى بلاده

سلمت السلطات اللبنانية اليوم الخميس إيطالياً يعتقد أنه ينتمي إلى منظمة إجرامية بارزة إلى بلاده، حيث يلاحق في قضية تهريب كميات ضخمة من الكوكايين، بحسب ما قاله مسؤول قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية.

أوقفت قوى الأمن اللبنانية بداية الشهر الماضي الإيطالي بارتولو بروزانيتي (48 سنة) في لبنان، استناداً إلى نشرة حمراء من الإنتربول صادرة في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 بناء على طلب السلطات الإيطالية.

وقال المسؤول القضائي اللبناني إن دورية تابعة للأمن العام اللبناني نقلت المطلوب، "وهو ناشط في عمليات تهريب الكوكايين دولياً" إلى مطار رفيق الحريري الدولي اليوم الخميس، "إذ سلمته إلى بعثة أمنية إيطالية أقلته في طائرة خاصة إلى روما".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملية التسليم، وفق المصدر نفسه، "نتيجة مفاوضات استغرقت أكثر من أسبوعين بين السلطات اللبنانية والإيطالية لترتيب عملية الترحيل".

وأوضح المصدر أن بروزانيتي "صرح أمام الكاتب العدل في بيروت أنه موافق على تسليمه إلى بلاده لمحاكمته هناك"، وأوقفت القوى الأمنية بروزانيتي في مطعم في منطقة جونيه شمال بيروت، وكانت انتهت صلاحية تأشيرة دخوله إلى البلاد.

وخلال فترة بقائه في لبنان، وفق المصدر القضائي، تنقل بروزانيتي بين الفنادق وأصدقاء لبنانيين بينهم ثلاثة ملاحقين في قضايا مخدرات في دولة أفريقية.

وأعلن الإنتربول أن توقيف بروزانيتي هو الـ76 لمشتبه به بالانتماء إلى منظمة "ندرانغيتا"، التي تعد من أكبر شبكات الجريمة المنظمة في العالم بفعل تحكمها بالقسم الأكبر من عمليات الاتجار بالكوكايين المهرب إلى أوروبا.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن بروزانيتي توارى عن الأنظار لتفادي توقيفه في قضية اتجار بالمخدرات، بعد مصادرة أكثر من أربعة أطنان من الكوكايين بقيمة 800 مليون دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار