Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأردن يدين اقتحام بن غفير للأقصى ويعتبرها "خطوة استفزازية"

الجيش الإسرائيلي يقتل طفلاً فلسطينياً بالرصاص في الضفة

قال متحدث الخارجية الأردنية إن "ممارسات المتطرفين تمثل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي" (أ ف ب)

ملخص

في الضفة الغربية، قتل الجيش الإسرائيلي، منتصف ليل الأربعاء، بالرصاص طفلاً فلسطينياً في مدينة قلقيلية.

دان الأردن، اليوم الخميس، إقدام وزير الأمن الوطني الإسرائيلي إيتمار بن غفير على اقتحام المسجد الأقصى في القدس، وحذر من التبعات الخطرة لذلك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية سنان المجالي "قيام وزير إسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى وانتهاك حرمته وممارسات المتطرفين تمثل خطوة استفزازية وخرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها".

في الضفة

وفي الضفة الغربية، قتل الجيش الإسرائيلي، منتصف ليل الأربعاء، بالرصاص طفلاً فلسطينياً في مدينة قلقيلية، على ما جاء في بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت الوزارة أن الطفل يدعى فارس أبو سمرة ويبلغ 14 سنة، وكان أصيب "برصاصة في الرأس ونقل إلى المستشفى في حال حرجة"، ومن ثم أعلن مقتله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن الجيش الإسرائيلي "اقتحم حي النقار في مدينة قلقيلية، حيث وقعت مواجهات بين شبان والجيش الإسرائيلي، وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع".

وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق على الحادثة حتى الآن.

حصة العنف

وكان شاب فلسطيني آخر قتل في مدينة نابلس صباح أمس الأربعاء، غداة مقتل ثلاثة فلسطينيين ينتمون إلى كتائب "عزالدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعداً مطرداً للعنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تركز في شمال الضفة الغربية، وتحديداً في كل من مدينتي نابلس وجنين اللتين تعدان معقلاً للفصائل الفلسطينية المسلحة.

وارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير (كانون الثاني) إلى ما لا يقل عن 203 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصر من الجانب الفلسطيني.

المزيد من الشرق الأوسط