Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرق الإطفاء اليونانية تكافح الحرائق قبل عودة الرياح

مخاوف من تأجج ألسنة النار خلال النهار وعدم القدرة على إخمادها

مخاوف يونانية من أن تؤثر الرياح القوية المتوقعة خلال النهار على الحرائق وتزيد ألسنة النار في البلاد (أ ف ب)

ملخص

يواصل عناصر الإطفاء اليونانيون مكافحة الحرائق المستعرة منذ أسبوعين في البلاد التي أسفرت عن سقوط خمسة قتلى، وهم يخشون أن تؤجج رياح قوية متوقعة خلال النهار ألسنة النار.

يواصل عناصر الإطفاء اليونانيون اليوم الخميس مكافحة الحرائق المستعرة منذ أسبوعين في البلاد التي أسفرت عن سقوط خمسة قتلى، وهم يخشون أن تؤجج رياح قوية متوقعة خلال النهار ألسنة النار.

ويسعى مئات من عناصر الإطفاء مدعومين بتعزيزات من الاتحاد الأوروبي، احتواء الحرائق على جزر رودوس وكورفو وإيفيا، فضلاً عن حريق جديد انطلق أمس الأربعاء في وسط اليونان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واندلع حريق جديد صباح الخميس قرب منازل في كيفيسيا في ضاحية أثينا لكنه أخمد سريعاً.

وتفيد السلطات أن نحو 600 حريق اندلعت في أرجاء البلاد منذ 13 يوليو (تموز) الجاري أخمدت بغالبيتها، لكن اضطر عشرات آلاف المقيمين والسياح إلى المغادرة في الأيام الأخيرة في عز موسم الصيف من بينهم 20 ألفاً في جزيرة رودوس السياحية بامتياز في أرخبيل الدوديكانيز في بحر إيجه.

واندلع حريق كبير الأربعاء قرب المنطقة الصناعية في مدينة فولوس (وسط) ما أسفر عن سقوط ضحيتين، فعثر على امرأة تعاني من إعاقة جثة داخل منزلها النقال الذي طالته النيران في منطقة ساحلية في فولوس فيما قضى مربي ماشية عندما كان يحاول إنقاذ قطيعه.

وأغلقت المنطقة الصناعية الخميس احترازاً.

ويتوقع أن تتراجع درجات الحرارة الخميس بعد موجة حر شديد طويلة، إلا أن الرياح التي تؤجج النيران قد تعرقل جهود مكافحة الحرائق.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار