Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسعار النفط تصعد بدعم شح المعروض وتراجع وتيرة التضخم بأميركا

أغلق عدد من الحقول في ليبيا في احتجاج قبيلة محلية على اختطاف وزير سابق

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتاً بما يعادل 0.3 في المئة إلى 81.63 دولار للبرميل (رويترز)

ملخص

"المعنويات الإيجابية نحو المخاطرة اجتاحت الأسواق مدفوعة بمزيد من البيانات التي تظهر تباطؤاً في ضغوط الأسعار الأميركية"

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بدعم من شح المعروض وسط توتر في ليبيا ونيجيريا وتراجع وتيرة التضخم في الولايات المتحدة، الذي تأمل الأسواق أن يضع حداً لرفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتاً بما يعادل 0.3 في المئة إلى 81.63 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتاً أو 0.5 في المئة إلى 77.24 دولار.

أسعار المستهلكين

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو طفيف في يونيو (حزيران)، مسجلة أدنى وتيرة زيادة سنوية في أكثر من عامين مع استمرار التضخم في التراجع، كما ارتفعت أسعار المنتجين بشكل طفيف في يونيو، وكانت الزيادة السنوية هي الأصغر منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأمل

ويعطي كلا المؤشرين للأسواق الأمل في أن يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي أقرب إلى إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية ذات الوتيرة الأسرع منذ الثمانينيات.

وقالت "إيه أن زد" في مذكرة للعملاء "المعنويات الإيجابية نحو المخاطرة اجتاحت الأسواق، مدفوعة بمزيد من البيانات التي تظهر تباطؤاً في ضغوط الأسعار الأميركية، ما زاد الآمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يكون أمامه مرة واحدة فقط للانتهاء من دورة رفع أسعار الفائدة".

وأمس الخميس، أغلق عدد من حقول النفط في ليبيا في احتجاج قبيلة محلية على اختطاف وزير سابق، وعلى نحو منفصل، أوقفت "شل" شحنات النفط الخام النيجيري "فوركادوز" بسبب تسرب محتمل في محطة.

اقرأ المزيد

المزيد من البترول والغاز