Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

متحولة جنسيا تفوز بلقب ملكة جمال هولندا

ستشارك الفائزة لاحقاً في مسابقة ملكة جمال الكون أواخر العام الجاري

المتسابقات المتحولات جنسياً أصبحن مؤهلات للمشاركة في مسابقات الجمال منذ عام 2012 (تويتر)

دخلت ريكي فاليري كولي التاريخ من خلال كونها أول امرأة متحولة جنسياً تفوز في إحدى مسابقات الجمال عندما تُوجت بلقب ملكة جمال هولندا، لتحصل على مقعد لها في مسابقة ملكة جمال الكون المقبلة والتي ستعقد أواخر هذا العام في السلفادور.

وبحسب صحيفة "ميل أو لاين" البريطانية، توجت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 سنة، يوم أمس الأحد. كولي التي كانت ترتدي فستاناً أحمر اللون بدأت بالبكاء أثناء تسلمها التاج من سلفها أونا مودي وملكة جمال الكون للعام الفائت الأميركية ربوني غابرييل.

وسيقام حدث اختيار ملكة جمال الكون 2023 في السلفادور في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ويضم متسابقين من 24 دولة يتنافسون على اللقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ستكون هذه هي المرة الثانية التي تتنافس فيها امرأة متحولة جنسياً في مسابقة ملكة جمال الكون، بعد أنجيلا بونس من إسبانيا في عام 2018.

الجدير بالذكر أن المتسابقات المتحولات جنسياً أصبحن مؤهلات للمشاركة في مسابقات الجمال منذ عام 2012. إضافة إلى ذلك، تهدف سيدة الأعمال التايلاندية والمتحولة جنسياً آن جاكراجوتاتيب، التي استحوذت على منظمة ملكة جمال الكون، التي كان يملكها سابقاً الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، إلى مواصلة تمكين المرأة وتطوير العلامة التجارية للمنظمة للأجيال المقبلة.

وفي السياق ذاته، كان قد تم اختيار دانييلا أرويو غونزاليس، وهي متحولة جنسياً أيضاً، للمنافسة في مسابقة ملكة جمال بورتوريكو في وقت سابق من هذا العام.

المزيد من منوعات