Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المكسيكية أندريا ميسا "ملكة جمال الكون" في حفل لم يخل من الرسائل السياسية

نددت ممثلة ميانمار بالانقلاب في بلادها ودعت زميلتها من سنغافورة إلى وقف التمييز ضد الآسيويين

توجت ملكة جمال المكسيك أندريا ميسا، الأحد 16 مايو (أيار) الحالي، "ملكة جمال الكون" في ختام المسابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة، ونددت خلالها ملكة جمال ميانمار بانقلاب الجيش في بلادها.
وكانت مسابقة ملكة جمال الكون قد ألغيت عام 2020 بسبب جائحة كورونا.
وتمكنت أندريا ميسا (26 عاماً) التي كاتت ترتدي فستاناً أحمر لامعاً، من الفوز باللقب متقدمة على ملكتي جمال البرازيل والبيرو اللتين تأهلتا أيضاً إلى المرحلة النهائية، خلال المسابقة التاسعة والستين التي أقيمت في هوليوود (ولاية فلوريدا الأميركية)، وتولى تقديمها الأميركي ماريو لوبيز ومواطنته أوليفيا كولبو.
وخلفت ميسا، حاملة اللقب لعام 2019 ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزيبيني تونزي بعد منافسة مع أكثر من 70 متسابقة. وتولت لجنة تحكيم من ثماني نساء اختيار الفائزة.

التنديد بانقلاب ميانمار

واغتنمت ملكة جمال ميانمار، ثوزار وينت لوين، فرصة ظهورها في المسابقة للتنديد بالانقلاب العسكري الذي أطاح الزعيمة السياسية المدنية أونغ سان سو تشي في الأول من فبراير (شباط) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقالت في فيديو عرض قبل المرحلة النهائية من المسابقة تضمن صوراً لها وهي تشارك في التظاهرات المناهضة للمجلس العسكري "شعبنا يموت ويطلق عليه الجيش النار كل يوم". وأضافت، "لذلك أود أن أحض الجميع على التحدث عن ميانمار".
وحصلت ملكة جمال ميانمار الخميس الماضي، على جائزة أجمل زي تقليدي عن زيها المطرز والمزين بزخارف تقليدية. ورفعت لافتة باللغة الإنجليزية كتب عليها "صلوا من أجل بورما"، وهو اسم آخر يُستخدم لميانمار.
كذلك أفادت ملكة جمال سنغافورة برناديت بيل أونغ من مسابقة أجمل زي تقليدي للتنديد بالتمييز ضد الآسيويين. واستدارت أونغ خلال العرض لتكشف عن عبارة "أوقفوا الكراهية ضد الآسيويين" على عباءتها بألوان العلم السنغافوري.
وكتبت أيضاً على "إنستغرام" تعليقاً أرفقته بصورة ملابسها "ما النفع من هذه المنصة إذا لم أتمكن من استخدامها لإرسال رسالة قوية عن المقاومة ضد الأحكام المسبقة والعنف؟".

المزيد من منوعات