Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ابنة إيلون ماسك المتحولة جنسيا تطلب تغيير اسمها لقطع صلتها بأبيها

لم تعد تعيش مع والدها وطالبت محكمة لوس أنجليس العليا بالاعتراف بكونها أنثى 

ابنة إيلون ماسك المتحولة جنسياً طلبت تغيير اسمها لقطع صلتها برجل الأعمال الأميركي (أ ف ب)

قدمت ابنة إيلون ماسك، المتحولة جنسياً، طلباً لتغيير اسمها وفقاً لهويتها الجنسية الجديدة قائلة إنها "لم تعد تعيش مع والدها أو ترغب في أن تكون على صلة به بأي طريقة أو شكل من الأشكال".

وقدم الطلب لتغيير الاسم والحصول على شهادة ميلاد جديدة، تعكس هويتها الجنسية الجديدة، إلى محكمة مقاطعة لوس أنجليس العليا، بسانتا مونيكا في أبريل (نيسان)، وكشفت تقارير إعلامية على الإنترنت النقاب عنه في الآونة الأخيرة.

وطلبت ابنة ماسك -وكان اسمها في السابق خافيير ألكساندر ماسك- التي بلغت أخيراً 18 سنة، وهو سن الرشد في كاليفورنيا، من المحكمة تغيير الاعتراف بنوعها الجنسي من ذكر إلى أنثى وتسجيل اسمها الجديد، وفقاً لوثائق المحكمة المتاحة عبر الإنترنت من خلال موقع بلين سايت دوت أورغ.

وجرى تعديل اسمها الجديد في المستند الإلكتروني. ووالدتها هي جاستين ويلسون، التي طلقت من ماسك عام 2008.

ولم يكن هناك أي تبرير آخر للخلاف بين ابنة ماسك ووالدها، رئيس شركتي "تيسلا" و"سبايس إكس"، والذي يسعى للاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يرد أي من المحامين الذين يمثلون ماسك أو المكتب الإعلامي لشركة "تيسلا" بعد على رسائل بريد إلكتروني من "رويترز" طلباً للتعليق يوم الاثنين.

وفي مايو (أيار)، أي بعد نحو شهر من تقديم وثيقة تغيير الاسم والجنس، أعلن ماسك دعمه للحزب الجمهوري، الذي يدعم ممثلوه المنتخبون مجموعة من التشريعات التي من شأنها أن تحد من حقوق المتحولين جنسياً في ولايات أميركية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار