Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجاحات آرتيتا تغير سياسة أرسنال تجاه سوق الانتقالات

إدارة النادي آمنت بمشروعه ومنحته مبالغ طائلة في الـ "ميركاتو" الحالي لجلب اللاعبين المناسبين لطريقه لعبه

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

ملخص

قدم فريق أرسنال أداء مميزاً خلال موسم 2022 - 2023 وظل يحارب على لقب الدوري الإنجليزي لكنه خسره في نهاية المطاف متأخراً بخمس نقاط عن مانشستر سيتي بطل الـ "بريميرليغ".

ظل الجناح الإيفواري نيكولاس بيبي أغلى صفقة في تاريخ أرسنال عندما دفع النادي 80 مليون يورو صيف عام 2019 للتعاقد معه من ليل الفرنسي، لكن الآن يبدو أن النادي اللندني على استعداد لدفع مبلغ أكبر لجلب أهداف المدرب ميكيل أرتيتا صيف عام 2023.

وبعد فترة كبيرة من التحفظ وتجميد التعاقد مع صفقات مبالغ فيها، وعدم تكليف خزانة النادي أموالاً طائلة، منحت إدارة أرسنال برئاسة رجل الأعمال الأميركي ستان كرونكي المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الضوء الأخضر لكسر الرقم القياسي في تعاقدات اللاعبين خلال الـ "ميركاتو" الحالي لصيف 2023.

ونجح أرتيتا في منافسة مانشستر سيتي بطل "بريميرليغ" في آخر نسختين خلال الموسم الحالي 2022 - 2023، وظل على قمة الجدول 30 أسبوعاً، لكنه سقط في الأمتار الأخيرة وابتعد من اللقب بعد سلسلة نتائج سلبية، ليقترب الـ "سيتيزنز" من اللقب الثالث توالياً.

وكشفت تقارير أن أرتيتا يلقى الدعم الكامل من كرونكي الذي آمن بمشروعه وسيمنحه مبالغ طائلة في الـ "ميركاتو" المقبل لجلب اللاعبين المناسبين لطريقه لعبه، شيرة إلى أن أرتيتا بات بمقدوره "كسر رقم النادي القياسي في التعاقدات".

أداء مميز

وقدم فريق أرسنال أداء مميزاً خلال موسم 2022 - 2023، وظل يحارب على لقب الدوري الإنجليزي لكنه خسره في نهاية المطاف متأخراً بخمس نقاط عن مانشستر سيتي بطل الـ "بريميرليغ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض أرسنال 38 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2022 – 2023 مقسمة بين 26 انتصاراً وست تعادلات وست هزائم على الترتيب، كما خرج الفريق من الدور الربع بكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم بعد الخسارة من مانشستر سيتي (0-1) في الدور الرابع.

وودع أرسنال منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الخسارة أمام برايتون (1-3) في الدور الثالث، وأخيراً خرج من منافسات دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

الموازنة المرصودة

وقررت إدارة نادي أرسنال دعم المدير الفني للمدفعجية ميكيل أرتيتا بـ 180 مليون استرليني من أجل دخول سوق الانتقالات الحالي، إضافة إلى الأموال التي ستأتي من بيع اللاعبين بهدف دعم المدرب بفريق قوي خلال الموسم الجديد.

وتبدأ فترة انتقالات صيف 2023 في إنجلترا بداية من الـ 10 من يونيو (حزيران) الجاري، على أن يغلق الستار على تلك الفترة في الأول من سبتمبر (أيلول) 2023.

ونجح فريق آرتيتا في التعاقد مع كاي هافرتز الذي وقّع عقداً طويل الأمد قادماً من تشيلسي في مقابل 60 مليون جنيه إسترليني إضافة إلى 5 ملايين كحوافز.

وقال كاي (24 سنة) عقب انضمامه إلى أرسنال، "أنا مسرور بالانضمام إلى هذا النادي الرائع ذي التاريخ الكبير، وهدفنا الفوز بالألقاب وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك، وأتطلع منذ الآن لبداية الموسم الجديد".

وعقب مدرب "المدفعجية" الإسباني ميكيل أرتيتا في شأن الصفقة قائلاً إن "كاي لاعب ذو جودة عالية، وهو بارع وذكي وسيضفي قدراً هائلاً من القوة الإضافية على خط الوسط لدينا وتنوعاً في لعبنا".

واستغنى الفريق عن الثنائي ميتلاند نايلز يرحل عن النادي بشكل مجاني بعد نهاية عقده، وبابلو ماري الذي وقع لمونزا الإيطالي.

كذلك يطمح أرسنال إلى الحصول على خدمات مويسيس كايسيدو من برايتون لتدعيم تشكيلته، خصوصاً أن كايسيدو يستطيع اللاعب في مركزي الارتكاز والظهير الأيمن.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة