Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرتيتا يخالف رأي غوارديولا في شأن "نهائي" الدوري الإنجليزي

يلتقي فريق المدفعجية متصدر ترتيب البطولة بملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين

بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره في أرسنال ميكيل أرتيتا (أ ف ب)

ملخص

خسر أرسنال آخر سبع مواجهات مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات ولم يفز في ملعب "الاتحاد" بالدوري منذ 2015 لكن أرتيتا قال إنه يثق في فريقه بنسبة "100 في المئة" للقتال أمام حامل اللقب

خالف المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا رأي نظيره في مانشستر سيتي بيب غوارديولا في تصوره لمدى أهمية المباراة المقبلة بين الفريقين في ما يخص حسم هوية بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

واعتبر غوارديولا الذي يحتل فريقه المركز الثاني في الترتيب العام للدوري أن مواجهة أرسنال متصدر الجدول بمثابة "نهائي" للدوري، إذ قال "الأربعاء سنخوض النهائي أمام فريق هو الأفضل في إنجلترا حتى الآن ويتقدم علينا بخمس نقاط، هذه مباراة حاسمة ومهمة لنا".

وقال أرتيتا الذي كان مساعداً لغوارديولا في مانشستر سيتي قبل تولي تدريب أرسنال إن المواجهة التي طال انتظارها بين فريقه ومانشستر سيتي ستكون مصيرية لناديه اللندني لكنها لن تحسم موسمه.

وفقد أرسنال قبضته على صراع اللقب بعد تعادله في آخر ثلاث مباريات، مما جعله يتفوق بخمس نقاط فقط على سيتي حامل اللقب، بعد أن خاض مباراتين أكثر من فريق المدرب غوارديولا.

وفي المقابل بدا سيتي متماسكاً ويسعى لحصد ثلاثية بعيدة المنال بعد حجز مقعده في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وقبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسافر أرسنال إلى مدينة مانشستر غداً الأربعاء على أمل استعادة سيطرته على صراع اللقب واقتناص لقبه الأول في الدوري الممتاز منذ موسم (2003 - 2004).

وقال أرتيتا للصحافيين "علمنا منذ البداية أن سيتي وليفربول منافسان كبيران لما فعلاه خلال السنوات الست أو السبع الماضية، ولذلك يستحقان التقدير تماماً، وأردنا سد الفجوة بقدر ما نستطيع والآن نحن نخوض منافسة قوية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"كنا نعلم أنه يتعين علينا الذهاب إلى ملعب الاتحاد وبعد ذلك سنخوض خمس مباريات صعبة للغاية، لذلك فإن تلك المباراة ستكون مهمة حقاً، لكن هل ستحسم هذا الموسم؟ الإجابة هي لا".

وخسر أرسنال آخر سبع مواجهات مع سيتي في جميع المسابقات ولم يفز في ملعب "الاتحاد" بالدوري منذ 2015، لكن أرتيتا قال إنه يثق بفريقه بنسبة "100 في المئة" للقتال أمام سيتي.

وأضاف المدرب الإسباني "انظر على رد فعل اللاعبين بعد المباراة الأخيرة، فهم يدافعون عن بعضهم بعضاً في كل لحظة، نحن نريد ذلك حقاً وسنظهره مرة أخرى ليلة الغد".

"لكن عليك أن تظهر في اللحظة المناسبة الأداء المناسب، يجب أن يكون مثالياً لأن هذا هو المطلوب في هذا الوقت من الموسم".

ورداً على سؤال في شأن ما إذا كان "الفائز سيربح كل شيء"، قال أرتيتا "لا، إذا فزنا غداً لن نتوج بالدوري، ربما ستتغير نسبة حصد اللقب لكن خمس مباريات في هذا الدوري لا تزال صعبة للغاية".

ولا يزال أرسنال ينتظر حسم مصير إصابة المدافع وليام ساليبا في أسفل الظهر بينما لا تزال توجد شكوك في شأن مشاركة السويسري غرانيت تشاكا المريض.

وقال أرتيتا "لا يوجد تحسن حقيقي، ما زلنا ننتظر ونأمل، لكن مر أسبوع آخر ولم يكن قادراً على التدرب مع الفريق".

ورداً على سؤال في شأن جاهزية ساليبا لمباراة سيتي غداً، أضاف أرتيتا "سأترك ذلك للأطباء، نحن نستعد لهذه المباراة من دونه وعلينا الانتظار أسبوعاً بعد أسبوع".

وعلى الجانب الآخر يسير سيتي بخطى ثابتة وسط جدول مزدحم بالمواجهات المحلية والقارية، لكنه يملك من الكفاءة والبدائل في التشكيلة ما يجعله مرشحاً بقوة ليصبح النادي الإنجليزي الثاني الذي ينال ثلاثية الدوري وكأس الاتحاد ودوري الأبطال.

ونجح سيتي في إجراء ستة تغييرات على التشكيلة الأساسية أمام شيفيلد، واستبدل المهاجم إرلينغ هالاند بشكل مبكر إلى جانب جاك غريليش مع بدء التفكير في المواجهة المرتقبة أمام أرسنال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة