Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يوتيوب" يزيل فيديو للمرشح الديمقراطي روبرت كينيدي لترويجه نظريات مؤامرة

سبق ذلك منعه من "إنستغرام" لنشره معلومات مضللة عن التلقيح

على رغم ترشحه كديمقراطي فإن القاعدة الجماهيرية للسيد كينيدي جونيور يمينية بشدة (رويترز)

ملخص

قام موقع "يوتيوب" بإزالة فيديو للمرشح الرئاسي الديموقراطي روبرت إف كينيدي جونيور بسبب طرحه عدداً من نظريات المؤامرة فيه

أفيد عن قيام موقع "يوتيوب" بإزالة مقابلة مليئة بنظريات المؤامرة بين الشخصية الإعلامية اليمينية جوردان بيترسون والمرشح الرئاسي روبرت إف كينيدي جونيور.

وكرر السيد كينيدي جونيور خلال المقابلة نظرية المؤامرة المخجلة التي روج لها أليكس جونز، مدعياً أن مواد كيماوية موجودة في الماء "تحول الضفادع إلى مثليي الميول الجنسية".

ومضى كينيدي جونيور بنظرية المؤامرة هذه خطوة إلى الأمام، وادعى أن المواد الكيماوية الموجودة في الماء تجعل الناس متحولين جنسياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واشتكى بيترسون من إزالة الفيديو قائلاً إن موقع "يوتيوب" أخذ على عاتقه "التدخل الفعال في حملة الانتخابات الرئاسية".

وقال السيد كينيدي جونيور خلال المقابلة، "أعتقد أن كثيراً من المشكلات التي نراها في الأطفال، وبخاصة الصبية، يجري التقليل من شأنها من ناحية الكمية، ومنها التي تأتي جراء التعرض للمواد الكيماوية، بما في ذلك كثير من حالات اضطراب الهوية الجندرية الذي نراه".

وادعى أن الأطفال "يسبحون وسط خليط من المواد الكيماوية السامة"، زاعماً أن كثيراً منها "تؤدي إلى اضطراب في عمل الغدد الصماء".

وأضاف، "يوجد ’أترازين‘ في جميع إمدادات المياه لدينا، وبالمناسبة فإن ’أترازين‘ إذا وضعته في خزان مليء بالضفادع في المختبر، فسيقوم بإخصاء كل الضفادع هناك كيماوياً ويحولهم إلى إناث بالقوة، و10 في المئة من الضفادع الذكور سيتحولون إلى إناث قابلة للحياة تماماً، وقادرة على إنتاج بيض قابل للحياة، وإذا فعل [أترازين] ذلك بالضفادع فيمكن أن يكون هناك كثير من الأدلة الأخرى على أنه يفعل ذلك بالبشر أيضاً".

وعلى رغم ترشحه كديمقراطي فإن القاعدة الجماهيرية للسيد كينيدي جونيور يمينية بشدة، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى معتقداته بنظريات المؤامرة في ما يتعلق باللقاحات والهوية الجنسية، كما اشتكى كينيدي من أن موقع "يوتيوب" يقوم بدور "الرقيب".

وتلتزم شركة "يوتيوب"، وهي شركة خاصة، بإرشادات استخدام خاصة بها، ويمكنها اختيار ما ستسمح به وما لن تسمح به، بما في ذلك الكلام الصادر عن مرشحين رئاسيين ومسؤولين منتخبين.

ونشر الـ "بودكاست" في وقت سابق من هذا الشهر، لكنه شهد ارتفاعاً كبيراً في المستمعين بعد ظهور السيد كينيدي جونيور على "بودكاست" جو روغان، إذ كرر عدداً من نظريات المؤامرة في شأن اللقاحات وتقنيات "جي 5" 5G و"واي فاي" Wi-Fi والـ "إيفرمكتين" [دواء مضاد للطفيليات].

وانفجر موقع "تويتر" بعد فترة وجيزة بالتعليقات عندما تحدى روغان خبير اللقاحات الدكتور بيتر هوتيز مناظرة السيد كينيدي جونيور في الـ "بودكاست" الخاص به.

ورفض الدكتور هوتز العرض، مشيراً إلى أنه لا يريد تحويل المعلومات المضللة التي يكررها كينيدي جونيور إلى مشهد مسرحي ويوسع نطاق انتشارها.

وسبق أن جرى حظر السيد كينيدي جونيور على منصة "إنستغرام" لنشره معلومات مضللة عن اللقاحات، ولكن هذا الحظر رُفع بعد إعلان ترشيحه للرئاسة، وفق ما ذكرته شركة "ميتا".

© The Independent

المزيد من دوليات