Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بسيارة عكس الاتجاه... انفجار يدمر واجهة "المعهد القومي للأورام" في القاهرة

الحادثة أسفرت عن مقتل 19 وإصابة 30... والتحقيقات لا تزال مستمرة

لقي نحو 19 شخصا مصرعهم نتيجة تصادم عدد من السيارات أمام معهد الأورام في وسط القاهرة، وأصيب آخرون وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة المصرية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، خلال مؤتمر صحافي في الساعات الأولى من يوم الاثنين، "إن عدد القتلى ارتفع إلى 19 حالة وفاة ونحو 30 مصابا"، وتحدث عن "ثلاث إلى أربع حالات حرجة في وحدة الرعاية المركزة"، موضحا "أن الإصابات تتعلق بحروق بدرجات مختلفة".

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، قالت في بيان "إنّه حال سير إحدى السيارات الملّاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ3 سيارات، الأمر الذي أدّى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام وتسبب في مقتل وإصابة العشرات". فيما أمر النائب العام المصري فريقاً من النيابة بالتوجه لموقع الحادثة للتحقيق في أسبابها.

 

 

ووفق مصدر أمني تحدث لـ"اندبندنت عربية"، "فإن جميع الضحايا والمصابين كانوا من المارة بمكان وقوع الحادثة، ولم تحدد جهات التحقيق بعد ما إذا كان ذلك انفجاراً عن عمد أم مجرد حادث مروري؟".

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي سيارات الإطفاء وهي تحاول السيطرة على حريق هائل وعدداً من السيارات الخاصة المتفحمة نتيجة الانفجار.

وبحسب شهود عيان "فإن الحادثة نتج عنه تدمير الواجهة الخاصة بمعهد الأورام، ووجود حفر في الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها جراء الانفجار، بالإضافة إلى تدمير ما يقرب من 10 سيارات، وتحول البعض منها إلى أشلاء تطايرت وسقط بعضها على الأرض، مما أسفر عن اشتعال النيران بها، وسقط الآخر في مياه النيل".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار