Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثلث رجال ألمانيا مارسوا العنف ضد المرأة

دراسة صادمة شملت 1000 رجل قال 33 في المئة منهم إنهم يقبلون فكرة أن تنزلق أيديهم على شريكاتهم خلال الشجار

تظاهرة في كوسوفو ضد ممارسة العنف على المرأة (أ ف ب)

ملخص

أكثر من 115 ألف امرأة تعرضت للعنف المنزلي عام 2021 فيما قتلت أكثر من 300 سيدة على أيدي شركائهن.

يرى أكثر من ثلث الرجال في ألمانيا أن العنف ضد المرأة مقبول، على ما أظهرت نتائج دراسة وصفها المدافعون عن حقوق الإنسان اليوم الأحد بأنها صادمة.

وقال 33 في المئة من الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة في الدراسة الاستقصائية التي تنشرها مجموعة "فونكه" الإعلامية غداً الإثنين، إنهم يقبلون فكرة أن تنزلق أيديهم أحياناً خلال شجار مع شريكة حياتهم.

وأقر 34 في المئة بأنهم سبق ومارسوا العنف ضد النساء في الماضي.

واعتبر كارستن كاسنر من مجموعة "فدرال فوروم من" الناشطة من أجل المساواة بين الجنسين أن هذه النتائج صادمة، وقال في تصريح لمجموعة "فونكه" إن "ثمة مشكلة في تقليل ثلث الرجال الذين شملهم الاستطلاع من أهمية العنف الجسدي ضد المرأة" مشدداً على ضرورة أن "يتغير ذلك بصورة عاجلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت لحساب منظمة "بلان إنترنشونال جيرماني" لمساعدة الأطفال من التاسع وحتى الـ 21 من مارس (آذار) الماضي، وشمل 1000 رجل و1000 امرأة من كل أنحاء ألمانيا، تراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة.

وتعرضت أكثر من 115 ألف امرأة للعنف المنزلي عام 2021، وفقاً لبيانات الشرطة الفيدرالية الألمانية، فيما قتلت أكثر من 300 امرأة على أيدي شركائهن الحاليين أو السابقين عام 2021.

وقال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان العام الماضي إنه سيدفع من أجل إقرار تعديلات قانونية لتغليظ العقوبات على العنف ضد المرأة، مشدداً على ضرورة أن تتسم عقوبات "العنف القائم على النوع الاجتماعي بالصرامة اللازمة".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات