Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يتوج بـ"أبطال أوروبا" بعد الفوز على إنتر ميلان

حقق العلامة الكاملة بحصاد الدوري والكأس وتعادل مع ثلاثية يونايتد في 1999

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بكأس أوروبا بعد الفوز على إنتر ميلان (أ ف ب)

ملخص

حقق مانشستر سيتي العلامة الكاملة بحصاد ثلاثية الدوري والكأس وأبطال أوروبا بعد الفوز على إنتر ميلان

أحرز مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى مرة بعد الفوز 1/ صفر على إنتر ميلان خلال النهائي في إسطنبول، أمس السبت.

وأكمل سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا ثلاثية من الألقاب هذا الموسم بعد أن توج بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، وعادل بذلك إنجاز مانشستر يونايتد عندما فاز بالثلاثية في 1999.

وسجل لاعب الوسط الإسباني رودري الذي استبعده غوارديولا بشكل مفاجئ من تشكيلة سيتي عندما خسر في نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي قبل عامين، هدف الانتصار بتسديدة قوية في الدقيقة 68.

وواجه سيتي، الذي كان مرشحاً بقوة قبل المباراة للانتصار صعوبة كبيرة وعانى كثيراً قبل أن يسجل الهدف، حيث أهدر لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر فرصة خطرة بعد انفراد بالمرمى من الجانب الأيسر.

وبدأت المباراة بصلابة دفاعية من إنتر، واحتاج سيتي إلى 27 دقيقة قبل أن يصنع كيفن دي بروين أول فرصة خطرة، إذ مرر كرة أرضية إلى إرلينغ هالاند الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس أندريه أونانا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن بعد دقائق قليلة، تعرض سيتي لضربة، حيث خرج دي بروين مصاباً، وشارك فيل فودن بدلاً منه، ليتكرر ما حدث للاعب البلجيكي عندما فشل في استكمال نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي قبل عامين، لكن هذه المرة، وعلى رغم افتقار خط وسط سيتي لإبداع اللاعب البلجيكي، فإنه خرج فائزاً، حيث أرسل برناردو سيلفا كرة عرضية من الجانب الأيمن واصطدمت بدفاع إنتر، ووصل إلى رودري ليطلق تسديدة قوية في الشباك.

وكاد فيدريكو ديماركو يدرك التعادل سريعاً لإنتر بضربة رأس، لكن الكرة ارتدت من العارضة، ثم تابعها اللاعب ذاته وسدد كرة اصطدمت بزميله المهاجم البديل روميلو لوكاكو وتضيع الفرصة الخطيرة.

وأضاع فودن فرصة خطيرة لضمان انتصار سيتي بعد انفراد بالمرمى وسدد كرة تصدى لها الحارس أونانا ببراعة، كما تألق إيدرسون حارس سيتي في إنقاذ فرصة خطرة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة