Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إقبال تاريخي على نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات

الحضور الجماهيري الضخم يزين مواجهة برشلونة الإسباني وفولفسبورغ الألماني في هولندا

مواجهة سابقة بين برشلونة الإسباني وفولفسبورغ الألماني في دوري أبطال أوروبا للسيدات (رويترز)

ملخص

سيحطم هذا النهائي رقم الحضور القياسي لمباراة كرة قدم للسيدات في هولندا والمسجل في 2019 بين المنتخب الهولندي ونظيره الأسترالي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء أن مواجهة برشلونة الإسباني وفولفسبورغ الألماني أصبحت أول مباراة نهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات تباع تذاكرها بالكامل منذ موسم (2009 - 2010).

وقال (يويفا) إنه عرض للبيع أكثر من 34100 تذكرة للمباراة المقررة على ملعب "أيندهوفن" في هولندا في الثالث من يونيو (حزيران) المقبل.

وسيحطم هذا النهائي رقم الحضور القياسي لمباراة كرة قدم للسيدات في هولندا، والمسجل في 2019 عندما لعب المنتخب الهولندي أمام نظيره الأسترالي أمام 30640 متفرجاً في الملعب ذاته.

وقالت نادين كيسلر مديرة كرة القدم للسيدات في (يويفا) "هذه هي المرة الأولى التي تنفد فيها تذاكر نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات، وحدث ذلك قبل المباراة بأسابيع وهي إشارة أخرى على وصولنا إلى مستوى جديد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويلعب برشلونة نهائي دوري الأبطال للسيدات للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في خمسة مواسم وأحرز اللقب في موسم (2020 - 2021)، وأحرز فولفسبورغ اللقب في موسمي (2012 - 2013) و(2013 - 2014).

وشهدت كرة القدم النسائية زيادة كبيرة في اهتمام المشجعين وحضور الجماهير في الفترة الأخيرة، إذ حضر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات يوم الأحد الماضي 77390 مشجعاً وهو أعلى عدد للمشجعين في مباراة محلية للسيدات في إنجلترا.

وفي العام الماضي، حضر رقم قياسي في مباراة للسيدات وبلغ 91648 مشجعاً، وهي المباراة التي فاز فيها برشلونة على فولفسبورغ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في استاد "كامب نو".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة