Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يفسح المجال أمام التعاقدات الجديدة برحيل إيغالو وفييتو

يتأهب "الزعيم" لدعم صفوفه بأسطورة كرة القدم ليونيل ميسي ونجوم آخرين

سجل المهاجم النيجيري أوديون إيغالو 43 هدفاً بقميص الهلال السعودي في 60 مباراة بكل البطولات (أ ف ب)

ملخص

أصبح بإمكان الهلال ضم ثلاثة لاعبين أجانب لإكمال المقاعد الثمانية المتاحة أمام المحترفين في أندية الدوري السعودي

بدأ نادي الهلال السعودي في إفساح المجال أمام الصفقات الكبرى المحتمل وصولها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ وجه الشكر إلى المهاجم النيجيري أوديون إيغالو ولاعب الوسط المهاجم الأرجنتيني لوسيانو فييتو تقديراً لما قدماه للنادي خلال فترة اللعب بالزي الأزرق لعملاق الرياض، فيما لم يتم تجديد عقديهما مع النادي.

وجاء الإعلان عن رحيل إيغالو وفييتو بعد يوم واحد من خوض الفريق آخر مبارياته في الموسم.

وقال الهلال، الذي اختتم دوري المحترفين بالفوز (3-2) على الرائد الأربعاء الماضي، عبر حسابه على "تويتر" أمس الخميس "شكراً إيغالو... نتمنى لك التوفيق والنجاح"، وذلك من دون ذكر أي تفاصيل.

وسجل إيغالو البالغ عمره 33 سنة 19 هدفاً مع الهلال في الدوري هذا الموسم احتل بها المركز الثالث في قائمة هدافي البطولة خلف المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد - بطل المسابقة - برصيد 21 هدفاً والبرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم النصر برصيد 20 هدفاً.

وأسهم الدولي النيجيري السابق في فوز الهلال بلقب الدوري الموسم الماضي واحتلال المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022 والرابع في نسخة 2021.

وانضم إيغالو للهلال في يناير (كانون الثاني) 2022 قادماً من منافسه المحلي الشباب.

وانتقل إيغالو إلى الشباب في 2021 بعد أن لعب في أندية عديدة منها واتفورد ومانشستر يونايتد في إنجلترا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما وجه الهلال الشكر للأرجنتيني فييتو الذي انضم إلى صفوفه في 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 قادماً من سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وبرحيل إيغالو وفييتو قلص الهلال عدد اللاعبين الأجانب في صفوفه لموسم (2023 - 2024) إلى خمسة محترفين هم، المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، ولاعب الوسط المدافع الكولومبي غوستافو كوييار، والجناح الأيسر البرازيلي ميشيل ديلغادو، والجناح الأيمن البيروفي أندريه كارييو.

وأصبح بإمكان الهلال ضم ثلاثة لاعبين أجانب لإكمال المقاعد الثمانية المتاحة أمام المحترفين الأجانب في أندية الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن في أبريل (نيسان) 2022 عن زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى ثمانية بدلاً من سبعة، على أن تضم قائمة المباراة في موسم (2022 - 2023) سبعة لاعبين كحد أقصى، فيما يسمح للأندية بإشراك اللاعبين الثمانية في المباريات اعتباراً من الموسم المقبل (2023 - 2024).

وشهدت الآونة الأخيرة تكثيف المفاوضات بين إدارة "الزعيم" والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل كأس العالم 2022 للحصول على توقيعه بعد نهاية عقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي في 30 يونيو (حزيران) 2023، وكذلك أشارت تقارير صحافية سعودية وأوروبية إلى وجود مفاوضات مع لاعبين آخرين أبرزهم المهاجم المخضرم إيدين دجيكو نجم إنتر ميلان الإيطالي، والإسباني سيرجيو بوسكيتس لاعب الوسط التاريخي للمنتخب الإسباني الذي ودع نادي برشلونة بعد 18 سنة في صفوفه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة