Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال يسعى لإنقاذ موسمه بمواجهة الوحدة في نهائي كأس ملك السعودية

فقد "الزعيم" لقب دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني ويحتل المركز الرابع في الدوري

تضع جماهير الهلال آمالها على كتيبة النجوم الزرقاء للتتويج بلقب كأس الملك (رويترز)

ملخص

سيجد الوحدة صعوبة كبيرة في مواصلة مفاجآته بالبطولة عندما يواجه الهلال الساعي لاقتناص ما قد يكون لقبه الوحيد هذا الموسم

خلال الوقت القصير المتبقي من عمر منافسات كرة القدم السعودية في الموسم الحالي سيسعى العملاق الأزرق الهلال لإنقاذ موسمه ولن يجد فرصة لذلك أفضل من مواجهة الوحدة في نهائي كأس ملك السعودية غداً الجمعة.

ومر الهلال الذي كان بطلاً للدوري السعودي ودوري أبطال آسيا بفترة صعبة في الموسم الحالي، إذ يقترب الآن من فقدان لقب الدوري المحلي باحتلال المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 49 نقطة، ويتأخر بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتصدر، كما فقد لقب بطل آسيا أمام أوراوا رد دياموندز الياباني.

وتفوق البطل الياباني على الهلال بنتيجة (1-0) في مباراة إياب الدور النهائي يوم السبت الماضي في ملعب "سايتاما" في اليابان بعد التعادل (1-1) في الرياض.

وسيدخل الفريق الملقب بالزعيم مباراة نهائي الكأس بهدف واحد هو الفوز على الوحدة صاحب المركز 13 بالدوري، الذي يبتعد بخمس نقاط عن منطقة الهبوط من أجل حصد اللقب.

ولم يلعب الهلال منذ خسارته في سايتاما بهدف لاعبه أندريه كاريو، وقاد مدربه الأرجنتيني رامون دياز التدريب الأساسي في الرياض قبل السفر إلى جدة بمشاركة سالم الدوسري الذي غاب عن تدريب أول من أمس الثلاثاء بعد تعرضه لنزلة معوية.

ووصلت بعثة الهلال إلى جدة في ساعة مبكرة من اليوم الخميس قبل التدريب على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية الذي سيستضيف المباراة النهائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا شك في أن الوحدة الذي يتخذ من مكة المكرمة مقراً له سيستغل قرب المسافة مع جدة، حيث حشد جماهيره لملء مدرجات استاد الجوهرة المشعة لمؤازرة الفريق الذي أقصى الباطن في دور الثمانية ثم النصر في قبل النهائي ويأمل في مواصلة مفاجآته أمام الهلال.

وسبق للوحدة التتويج باللقب مرتين وبلغ المباراة النهائية خمس مرات آخرها عام 1970 عندما خسر أمام الأهلي.

وسيدخل الوحدة مباراة الغد بمعنويات مرتفعة مقارنة بمنافسه الهلال، وذلك بعد فوزه خارج ملعبه (2-1) على العدالة في المباراة الأخيرة بالدوري.

ومن المؤكد أن التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الوحدة سيستغل تذبذب مستوى الهلال لمواصلة مفاجآته وحصد الكأس للمرة الثالثة في تاريخ النادي والأولى منذ عام 1967.

ولم يحسم لويس سييرا بعد بديل المدافع عبدالله الحافظ الذي حصل على بطاقة حمراء خلال الفوز على النصر، لكنه يفاضل بين علي مكي وفهد الجيزاني للدفع بأحدهما.

لكن في كافة الأحوال سيجد الوحدة صعوبة كبيرة بمواصلة مفاجآته في البطولة عندما يواجه الهلال الساعي لاقتناص ما قد يكون لقبه الوحيد هذا الموسم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة