بعد هدفه في منتخب تونس... النيجيري أوديون إيغالو يحقق رقماً قياسياً

اللاعب ابتعد بصدارة هدافي النسخة الحالية للبطولة... وتساوى مع السبعة الكبار

اللاعب النيجيري أوديون إيغالو (حسام علي. إندبندنت عربية)

سجَّل أوديون إيغالو لاعب المنتخب النيجيري، هدف فوز بلاده على تونس في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر، ليضمن النسور الخضراء الميدالية البرونزية الثامنة في تاريخه كأكثر منتخبات القارة احتلالاً المركز الثالث في نسخ البطولة الأفريقية عبر تاريخها.

5 أهداف
ولم تقف أهمية هدف إيغالو عند هذا الحد، بل ضَرَبَ مهاجم فريق شانغهاي غرينلاند شينهوا الصيني عدة عصافير بحجر واحد، إذ ابتعد بصدارة هدافي النسخة الحالية للبطولة برصيد خمسة أهداف بفارق هدفين عن الرباعي ساديو ماني لاعب السنغال، وسيدريك باكامبو لاعب الكونغو الديموقراطية، والثنائي الجزائري رياض محرز وآدم أوناس، ولا يزال أمام ماني ومحرز وأوناس فرصة اللحاق بإيغالو بتسجيل هدفين أو أكثر خلال المباراة النهائية للبطولة غداً الجمعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحقق إيغالو رقماً فريداً، إذ بات أول لاعب يتمكّن من تسجيل خمسة أهداف في بطولات أمم أفريقيا منذ نسخة 2010، حينما تصدَّر المصري الدولي محمد ناجي جدو جدول الهدافين بالرصيد نفسه.

وانضم اللاعب، البالغ من العمر 30 عاماً، إلى سبعة لاعبين تمكنوا عبر تاريخ البطولة من تسجيل خمسة أهداف في نسخة واحدة، هم المصري الديبة عام 1963، والمالي ساليف كيتا عام 1972، والنيجيري رشيدي ياكيني عام 1994، والزامبي كالوشا بواليا عام 1996، والجنوب أفريقي شون بارتلت عام 2000، والكاميروني صامويل إيتو في نسختي 2006 و2008، وأخيراً محمد ناجي جدو عام 2010.

وسبق لإيغالو اللعب في عدد من الأندية الأوروبية المميزة بداية من أودينيزي الإيطالي في الفترة من 2008 إلى 2014، تخللتها فترات إعارة إلى غرناطة الإسباني وتشيزينا الإيطالي وواتفورد الإنجليزي قبل الانتقال إليه نهائياً عام 2014، إذ استمر فيه ثلاث سنوات قبل الانتقال إلى الصين من بوابة شنغهاي ياتاي قبل اللعب حالياً في شانغهاي غرينلاند شينهوا.

المزيد من رياضة