Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلحون فلسطينيون يقتلون مستوطنا إسرائيليا في "الضفة"

"شهداء الأقصى" تتبنى العملية ووزارة الدفاع: عمليات البحث جارية

قالت الكتائب إنها نفذت الهجوم انتقاماً للفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل (أ ف ب)

ملخص

تشهد الضفة الغربية تصاعداً في أعمال العنف منذ مارس (آذار) 2022، إذ تكثف إسرائيل المداهمات العسكرية بعد سلسلة من هجمات لفلسطينيين في مدنها.

قالت السلطات الإسرائيلية إن مسلحين قتلوا مستوطناً يهودياً في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، وأعلنت كتائب "شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤوليتها عن العملية.

وتشهد الضفة الغربية تصاعداً في أعمال العنف منذ مارس (آذار) 2022، إذ تكثف إسرائيل المداهمات العسكرية بعد سلسلة من هجمات لفلسطينيين في شوارع مدنها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال زعيم مستوطنة "حرميش" يوسي داغان، في بيان، إن ساكناً في المستوطنة التي تبعد نحو ستة كيلومترات من حدود الضفة الغربية مع إسرائيل أصيب برصاصة بينما كان يقود سيارته في مكان قريب.

ووصف مسؤولون طبيون المستوطن بأنه مدني في الثلاثينيات من العمر، كما أعلن المستشفى الذي استقبله وفاته. وأفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن عمليات البحث جارية عن المسلحين، وقالت كتائب "شهداء الأقصى" إنها نفذت الهجوم انتقاماً للفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، مضيفة في بيان أن "هذه العملية وغيرها لن تكون الرد الشافي على شهدائنا حتى الآن، فألمنا أكبر وثأرنا سيكون بحجم ألم الفراق ودموع أم حمزة وأم سامر وأم الأمير، وقريباً سنفي بعهودنا إليكم يا أمهاتنا الأحرار".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط