Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" ينسحب من مدونة الاتحاد الأوروبي ضد التضليل الإعلامي

المفوضية تؤكد التزامها قانون الخدمات الرقمية

سياسة تويتر تغيرت بعد امتلاك ايلون ماسك لها (رويترز)

ملخص

قررت منصة "تويتر" الانسحاب من مدونة الاتحاد الأوروبي للممارسات السليمة ضد التضليل الإعلامي عبر الإنترنت، بينما أكد مسؤول المفوضية التزامه تعهدات قانون الخدمات الرقمية

قررت منصة "تويتر" الانسحاب من مدونة الاتحاد الأوروبي للممارسات السليمة ضد التضليل الإعلامي عبر الإنترنت، فيما قال مفوض الاتحاد الأوروبي للصناعة تييري بريتون اليوم السبت إن "تعهداتها لا تزال قائمة" في تغريدة له على الشبكة الاجتماعية التي يملكها إيلون ماسك.

وكتب بريتون "يمكنك الركض ولكن لا يمكنك الاختباء، علاوة على التعهدات الطوعية، فإن مكافحة المعلومات المضللة ستكون التزاماً قانونياً بموجب قانون الخدمات الرقمية اعتباراً من الـ 25 من أغسطس (آب)"، محذراً من أن "فرقنا ستكون جاهزة لتطبيق القانون".

تم إطلاق المدونة الأوروبية للممارسات السليمة في 2018 ووقعتها 30 منصة منها "ميتا" و"غوغل" و"تويتر" و"مايكروسوفت" و"تيك توك"، إضافة إلى منصات أقل أهمية ومتخصصين في الدعاية وتقصي الحقائق، وكذلك منظمات غير حكومية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشارك الموقعون أنفسهم في صوغ النص الذي يتضمن نحو 40 تعهداً بهدف تحسين التعاون مع تقصي الحقائق وحرمان المواقع التي تبث أخباراً كاذبة من الإعلانات.

ولم يشكل انسحاب "تويتر" مفاجأة لفريق عمل تييري بريتون، فمنذ شراء شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل ستة أشهر، خفف الملياردير إيلون ماسك من الاعتدال في المحتوى المريب ويبدو أنه ضخم أصوات دعاة المعلومات المضللة المعروفين على المنصة.

وقال مسؤول في المفوضية الأوروبية لوكالة الصحافة الفرنسية، أمس الجمعة "إذا لم يكن (إيلون ماسك) جاداً في شأن المدونة، فمن الأفضل له أن ينسحب".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار