Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كليتشدار يشكو أردوغان لنشره "فيديو" زائفاً

مطالباً بـ 50 ألف دولار تعويضاً

كليتشدار أوغلو بين أنصاره (رويترز)

ملخص

رفع كمال كليتشدار أوغلو الذي ينافس رجب طيب أردوغان خلال جولة إعادة الانتخابات الرئاسية التركية شكوى ضد الرئيس التركي بعد بث مقطع فيديو يربطه بمقاتلي حزب العمال الكردستاني

رفع زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو الذي ينافس رجب طيب أردوغان في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التركية، شكوى ضد الرئيس التركي بعد بث مقطع فيديو يربطه بمقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وكتب محامي حزب الشعب جلال جيليك على "تويتر" أمس الأربعاء قائلاً "قدمنا شكوى"، موضحاً أنه يطالب بتعويض قدره مليون ليرة تركية (50 ألف دولار أميركي).

وكان أردوغان بث خلال تجمع كبير في إسطنبول في السابع من مايو (أيار) الجاري مقطع فيديو قصيراً يظهر كليتشدار أوغلو "يسير يداً بيد مع حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون على أنه إرهابي، وعلى الصور يدعو مرشح المعارضة عبر الموسيقى للتوجه "معاً إلى صناديق الاقتراع" للانتخابات الرئاسية، وعلى الفور يحذو حذوه أحد قادة حزب العمال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعترف الرئيس التركي الذي احتل الصدارة خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بنسبة 49.5 في المئة من الأصوات الإثنين الماضي بأن الفيديو مركب، لكنه كرر أن خصمه "تحالف مع منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية".

وقال كليتشدار أوغلو غاضباً بعد بث الفيديو الزائف قبل أسبوع من الجولة الأولى، "كيف يمكن لشخص يجلس في كرسي الرئاسة أن ينزل إلى هذا المستوى المتدني؟"

وأوغلو يترأس ائتلافاً يضم ستة أحزاب معارضة، وحصل على 44.9 في المئة من الأصوات خلال الجولة الأولى، إذ شدد لهجته في شأن قضية اللاجئين والإرهاب في محاولة لكسب مزيد من الأصوات.

وخلال الجولة الأولى تلقى كليتشدار أوغلو دعم الحزب الرئيس الموالي للأكراد (حزب الشعوب الديموقراطي) الذي تتهمه السلطات بالارتباط بحزب العمال الكردستاني، فيما يركز أردوغان ومعسكر حملته على تكرار الاتهامات نفسها بدعم الإرهاب والتواطؤ مع الحزب الكردستاني لتقويض فرص خصمه.

المزيد من الأخبار