Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استعدادا للدوري المقبل... الأندية السعودية تتنافس في موسم الانتقالات الصيفية

النصر يجدد عقد حمد الله... والأهلي يضم البركة... وحمدان الشمراني بالاتحاد حتى 2023

أهلي جدة يتعاقد مع الظهير الأيسر خالد البركة قادماً من نادي الحزم (الموقع الرسمي للنادي الأهلي السعودي)

تعيش الأنديَّة السعوديَّة "ميركاتو صيفي" هادئاً إلى حد ما، استعداداً للموسم المقبل 2019 - 2020 على عكس المواسم الماضية، التي شهدت كثيراً من الصفقات القوية أو البارزة.

الانتقالات الصيفية بدأت رسمياً بالسعودية يوم 12 يونيو (حزيران) 2019، ومن المقرر أن تنتهي 31 أغسطس (آب) 2019.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الصفقات التي أبرمتها الأندية حتى الآن، إذ غلب على معظمها الطابع المحلي.

أهلي جدة
دعم النادي الأهلي صفوفه بمدافع نادي الحزم خالد البركة بعقد يمتد إلى عام 2024، إضافة إلى لاعب خط الوسط بالفيصلي سلطان مندش مدة 3 مواسم.

كما تعاقد الفريق أيضاً مع لاعب خط الوسط ألفيس ساريتش مدة 3 سنوات، قادماً من صفوف سوون سامسونغ الكوري الجنوبي.

الهلال
ضم فريق الهلال اللاعب الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، مدة 3 مواسم.

النصر
أمَّا نادي النصر فجدد عقد مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله، وضم عبد الفتاح آدم من نادي التعاون.

الاتحاد
تعاقد اتحاد جدة مع المدافع الدولي حمدان الشمراني لاعب الفيصلي في عقد يمتد حتى عام 2023، كما ضمّ الفريق عبد الإله المالكي من الوحدة، إضافة إلى عبد الرحمن العبود مدة 4 سنوات من نادي الاتفاق.

الفريق تعاقد أيضاً مع عبد المحسن فلاتة من صفوف القادسيَّة، بخلاف المهاجم هارون كمارا من نادي القادسية الهابط إلى دوري أندية الدرجة الأولى.

الشباب
نادي الشباب دعم خطه الهجومي بالكولومبي دانيلو أسبريلا مدة عامين في صفقة انتقال حر، كذلك ضم عبد الله الشامخ قادماً من صفوف الرائد مدة 3 سنوات، ومحمد عطية لاعب أحد في عقد يمتد إلى 3 سنوات أيضاً.

كما ضم الفريق أيضاً عبد الملك الخيبري لاعب الفريق السابق بعقد مدته موسمان، وتعاقد مع الحارس عبد الله العويشير موسماً على سبيل الإعارة قادماً من صفوف نادي الفتح.

الفتح
تعاقد الفريق مع لاعب الوسط سعيد الدوسري موسماً واحداً قادماً من صفوف الحزم، وضم اللاعب محمد الناجي من نادي الجيل في عقد يمتد إلى ثلاثة مواسم، إضافة إلى ماجد كنبه لاعب الباطن في عقد يمتد إلى موسمين، بخلاف لاعب الوسط المغربي مروان سعدان لاعب ريزا سبور التركي.

الفتح ضم أيضاً ماتياس آغوريغاري في صفقة انتقال كاملة مدة عامين قادماً من نادي تيخوانا المكسيكي، إضافة إلى المدافع الأوروغوياني ماتياس أغوريغاري من نادي تيجوانا المكسيكي حتى عام 2021.

الفيحاء
نادي الفيحاء أبرم عدة صفقات لتدعيم صفوفه، مثل عمر المزيعل مدافع الاتحاد بعقد مدته 3 مواسم، ولاعب الهلال مهند فلاتة مدة موسمين مع إمكانية التجديد لموسم ثالث، وكلاهما لعب في الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة في صفوف الفيحاء.

جدد النادي أيضاً تعاقده مع الحارس الأردني الدولي عامر شفيع عاماً، وتعاقد مع لاعب الوسط المدافع بندر ناصر المطيري، لاعب نادي الباطن في عقد يمتد إلى 3 مواسم.

وانتقل حمد الجهيم إلى نادي الفيحاء قادماً من الفتح لمدة موسمين، كما ضم البرازيلي أنجلو نيتو على سبيل الإعارة عاماً من نادي ساو كايتانو البرازيلي، مع إمكانية التجديد لموسم ثانٍ دون شروط.

الحزم
إدارة نادي الحزم دعمت صفوفها بأحمد الشمراني مدة عامين قادماً من صفوف الوحدة، وعبد العزيز الناشي مدة عامين أيضاً، قادماً من نادي الحزم بخلاف ضم لاعب الجيل يوسف عمر مدة 3 مواسم.

نادي الحزم تعاقد أيضاً مع لاعب خط الوسط المالي إبراهيما تانديا لمدة 3 مواسم من نادي سيبسي الروماني، كما ضم اللاعب عبد الرحمن هاشم اليامي لاعب الهلال على سبيل الإعارة مدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد عاماً رابعاً.

ودعم الفريق أيضاً صفوفه بلاعب الوسط حسن الحبيب بعقد مدته 3 سنوات قادماً من الاتفاق، والمدافع عمر محمد هوساوي مدة 3 سنوات، والظهير الأيسر وسام سويد قادماً من الفيصل بعقد مدته موسمان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

العدالة
نادي العدالة ضم الحارس التونسي أيمن المثلوثي، كذلك دعم صفوفه بضم رياض شراحيلي موسماً واحداً قادماً من الفيصلي.

 

أبها
تعاقد نادي أبها مع لاعب الترجي التونسي سعد بقير، بخلاف حارس المرمى المغربي عبد العالي المحمدي والمدافع فهد المرواني موسماً واحداً.

وكذلك ضم أبها الظهير الأيمن بنادي أُحد أسامة عاشور موسماً واحداً، واللاعب سلطان الشريف قادماً من الرائد، إضافة إلى اللاعب عمار النجار لمدة موسمين.

الوحدة
نادي الوحدة ضم الحارس الجزائري مصطفى زغبة قادماً من صفوف فريق وفاق سطيف الجزائري، إضافة إلى الثنائي عبد الرحمن الريو لاعب الحزم، ومحمد القرني، وكذلك الأسترالي كرايج غودوين قادماً من نادي أديلايد الأسترالي.

وتعاقد الوحدة مع الكرواتي ماريو سفيتانوفيتش مديراً فنياً، وكذلك ضم أيضاً اللاعب حاتم بلال قادماً من الفيحاء، إضافة إلى اللاعب الشاب راضي العتيبي لمدة 4 مواسم.

وضم الفريق علي الزبيدي ظهير أيمن النادي الأهلي موسماً على سبيل الإعارة بعد انتهاء إعارته لنادي الرائد، ومشاري القحطاني من الطائي مدة 3 سنوات.

التعاون
تعاقد النادي مع مدافع الاتحاد أحمد عسيري 3 مواسم.

الفيصلي
دعم الفريق صفوفه بالمهاجم البرازيلي ويليام ألفيس موسمين، كذلك تعاقد مع لاعب الشباب مشاري الثمالي موسماً واحداً فقط.

الرائد
تعاقد الفريق مع محمد السهلي موسمين، قادماً من نادي القيصومة، وأنهى كذلك إجراءات التعاقد مع عمر العودة من الهلال بعقد يمتد إلى 3 سنوات.

ضمك
دعم النادي صفوفه بضم حارس المرمى محمد جاسم، كما استعار عبد العزيز الشهراني من النادي الأهلي موسماً، بخلاف اللاعب سامي كسار، الذي ينشط في مركز الظهير الأيسر.

المزيد من رياضة