Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوتيريش: حان الوقت لإصلاح مجلس الأمن والهيكل المالي العالمي

قال إن نظام "بريتون وودز" عفا عليه الزمن ومختل وغير عادل

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يسعى إلى تغيير النظام المالي العالمي (أ ف ب)

ملخص

قال إن الهيكل المالي فشل في مواجهة الصدمات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 والهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، إن الوقت قد حان لإصلاح كل من مجلس الأمن الدولي ونظام "بريتون وودز" بما يتماشى مع "الواقع في عالم اليوم".

ونظام "بريتون وودز" هو اتفاقية أبرمت بعد الحرب العالمية الثانية في بريتون وودز بالولايات المتحدة بهدف تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي.

وفي كلمة خلال مؤتمر صحافي في هيروشيما باليابان، حيث عقدت قمة مجموعة السبع، قال غوتيريش إن مجلس الأمن ونظام بريتون وودز يعكسان موازين القوة في عام 1945 ويحتاجان إلى تحديث.

وقال "الهيكل المالي العالمي عفا عليه الزمن ومختل وغير عادل"، مستدركاً، "فشل الهيكل في مواجهة الصدمات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 والهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، ولم يؤد وظيفته الأساسية كشبكة أمان عالمية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان قادة مجموعة السبع اتفقوا، أمس السبت، على عمل مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الاقتصادي، وتعهدوا باتخاذ خطوات لضمان فشل محاولة أي طرف تحويل التبعية الاقتصادية إلى سلاح ومواجهة العواقب.

وقال القادة، في بيان، إن المبادرة التي أطلق عليها اسم برنامج التنسيق في شأن الإكراه الاقتصادي، ستستخدم الإنذار المبكر وتبادل المعلومات الفائق السرعة حول الإكراه الاقتصادي مع الأعضاء الذين يجتمعون بانتظام للتشاور.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات