Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجم التنس ديوكوفيتش يكشف عن سبب رغبته في مواجهة ألكاراز

سيقتنص الإسباني الشاب صدارة التصنيف العالمي من المخضرم الصربي عقب نهاية بطولة إيطاليا المفتوحة

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش ونظيره الإسباني كارلوس ألكاراز (رويترز)

ملخص

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش الحاصل على 22 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى تحامل على نفسه بعد مشكلة بالمرفق أبعدته عن منافسات مدريد

كشف نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً في اللعبة عن سبب رغبته في مواجهة النجم الإسباني الصاعد بسرعة الصاروخ كارلوس ألكاراز في نهائي بطولة روما للأساتذة المقامة الآن في إيطاليا وتستمر حتى 21 مايو (أيار) الحالي.

وقال ديوكوفيتش (35 سنة)، إن ألكاراز (20 سنة) يشكل أكبر عقبة أمامه في بطولات الملاعب الرملية حالياً واعتبره من أبرز المرشحين للتتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وفاز الإسباني ألكاراز بلقبين متتاليين بالملاعب الرملية في برشلونة ومدريد بعد أن بدأ الموسم الذي ابتلي خلاله بالإصابات، بالتتويج في بوينس أيرس، ويستعد لانتزاع قمة التصنيف من ديوكوفيتش في بطولة إيطاليا المفتوحة الحالية.

ويواصل رافائيل نادال، البطل 14 مرة في رولان غاروس، التعافي من إصابة أعلى الفخذ منذ بطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) الماضي وتتزايد المخاوف من غيابه عن البطولة الكبرى في باريس.

وأكد ديوكوفيتش للصحافيين في روما أن ألكاراز يستحق صدارة التصنيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "سيحتل المركز الأول بعد هذه البطولة ويستحق ذلك، قدم مستويات مبهرة ومذهلة، هو اللاعب الذي يتوجب التغلب عليه في هذه الملاعب بلا شك".

وتابع "بالطبع يتوقف الأمر على مشاركة نادال في فرنسا المفتوحة أو غيابه، لكن ألكاراز من أبرز المرشحين للتتويج بالتأكيد".

ويتمنى ديوكوفيتش، الذي غاب عن بطولات الملاعب الصلبة في أميركا لعدم التطعيم ضد "كوفيد-19"، أن يمتد التنافس مع ألكاراز بطل أميركا المفتوحة إلى نهائي محتمل في روما.

وواصل "تواجهنا مرة واحدة في مدريد العام الماضي (خسر اللاعب الصربي بعد ثلاث مجموعات) وإذا حصلنا على فرصة اللعب مجدداً ستكون في النهائي، وأعتقد أننا نود هذا اللقاء في النهائي".

وتحامل ديوكوفيتش، الحاصل على 22 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى وسيواجه توماس مارتن إتشيبيري في وقت لاحق، اليوم الجمعة، على نفسه بعد مشكلة بالمرفق أبعدته عن منافسات مدريد.

لكنه أكد "كل شيء على ما يرام الآن، دائماً يوجد شيء ما يزعجك في هذا المستوى وهذا طبيعي، لم أعد في سن 25 وأحتاج إلى وقت أكبر للتعافي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة