Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يستعد ريال مدريد ومانشستر سيتي للمباراة المنتظرة في دوري أبطال أوروبا؟

اقتربت البطولة من خط النهاية وتتنافس عليها 4 فرق من كبار القارة

ريال مدريد يسعى نحو اللقب والبطولة المفضلة له وتخطي عقبة مانشستر سيتي (أ ف ب)

ملخص

يعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 مرة من بينها خمس مرات خلال السنوات التسع الماضية.

أيام قليلة وتنطلق مباريات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ إن البطولة اقتربت من خط النهاية وتتنافس عليها 4 فرق من كبار أوروبا.

وتبدأ مواجهات الدور نصف النهائي بلقاء ريال مدريد ضد مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في لقاء خارج التوقعات، على رغم الظروف المتفاوتة بين الفريقين، بينما في نصف النهائي الآخر يضرب ميلان موعداً مع الإنتر في ديربي الغضب بإيطاليا.

ويعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 مرة، من بينها خمس مرات خلال الأعوام التسعة الماضية، ويحتكر الملكي اللقب القاري.

معنويات مرتفعة في الريال

ويعيش فريق ريال مدريد حالاً مميزة ويتمتع لاعبوه بمعنويات مرتفعة بعد التتويج ببطولة كأس الملك عقب الفوز على أوساسونا في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف وحيد.

وعلى رغم إخفاقات ريال مدريد في الدوري الإسباني، إلا أن الفريق استطاع أن يتعافى من الكبوات التي مر بها وتوج بالكأس حتى لا يخرج خالي الوفاض من الألقاب خلال هذا الموسم.

وتكبد ريال مدريد هزيمتين ثقيلتين في الدوري كانت الأولى على يد جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم الخسارة من ريال سوسيداد بهدفين من دون مقابل.

عودة مودريتش

ومن المقرر أن يكون لوكا مودريتش جاهزاً لمباراة مانشستر سيتي بنسبة 100 في المئة لخوض مباراة الذهاب، وجاء ذلك بعد غيابه لفترة عن المباريات بسبب تعرضه لإصابة في أوتار الركبة اليسرى في الـ 28 من أبريل (نيسان) الماضي.

ثلاثي هجومي ناري

وسيعول المدير الفني لفريق ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي على جهود الثلاثي الهجومي الناري فينيسيوس جونيور إضافة إلى كريم بنزيما ورودريغو جويس من أجل خلخلة دفاع مانشستر سيتي في المباراة المرتقبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما سيكون هناك تركيز كبير على خط الوسط لإيقاف خطورة مفاتيح لعب مانشستر سيتي المتمثلة في البلجيكي كيفين دي بروين العقل المدبر لفريق السيتي، فضلاً عن التعليمات المهمة للمدافعين من أجل مراقبة البرج النرويجي إيرلينغ هالاند الذي يشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافسين ويعول عليه الإسباني بيب غوارديولا.

أنشيلوتي يحفز لاعبيه

وقبل المباراة المرتقبة أطلق كارلو أنشيلوتي تصريحات تحفيزية، أكد خلالها أن الجميع سيقاتل من أجل الحفاظ على دوري أبطال أوروبا، مشدداً على أنهم سيلعبون بـ12 لاعباً أمام مانشستر سيتي وليس 11 بفضل الجماهير.

مانشستر سيتي من أجل الثأر

ويسعى مانشستر سيتي خلال مواجهة ريال مدريد إلى الثأر لنفسه، بعدما خرج السيتي من نصف نهائي دوري الأبطال في العام الماضي على يد ريال مدريد بسيناريو جنوني. وكان مانشستر سيتي العام الماضي قريباً من الوصول إلى المباراة النهائية في ملعب سانتياغو بيرنابيو، لكن لم يصمد الفريق لتشهد الدقيقة الأخيرة من المباراة تلقي هدفين فيودع البطولة.

وعن هذه المباراة قال المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا الذي سبق أن تولى قيادة الغريم التقليدي لريال مدريد، برشلونة "لدي إحساس بأننا سنفوز عليهم، جميع الأندية تعرف أنه من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، عليك أن تفوز على ريال مدريد".

وسيعول بيب غوارديولا على جهود مهاجمه المخضرم إيرلينغ هالاند من أجل استغلال أنصاف الفرص أمام مرمى ريال مدريد وترجمتها إلى أهداف، بالتالي إراحة الفريق قبل مباراة العودة على ملعب الاتحاد.

وفي وسط الملعب سيعول المدرب الإسباني على الثنائية المتناغمة المتمثلة في كيفين دي بروين وإلكاي غندوغان الذي يمثل نقطة قوة كبيرة في تشكيل السيتي هذا الموسم.

إصابة في الدفاع

وتعرض المدافع الدولي الهولندي ناثان آكي، لاعب مانشستر سيتي، للإصابة أثناء المشاركة في مباراة فريقه ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي ليغادر المباراة ويحل بدلاً منه كايل ووالكر، لكن لم يتحدد موقفه حتى الآن من المشاركة في المباراة.

وأشارت التقارير إلى أن إصابة آكي في ربلة الساق اليسرى، مما يجعله مهدداً بعدم المشاركة ضد المرينغي في اللقاء المرتقب الثلاثاء المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة