Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أهل الثقة" يهددون ثورة يورغن كلوب في ليفربول

يبحث "الريدز" عن تدعيم صفوفه بعد أن أخفق في المنافسة على الألقاب خلال الموسم الحالي

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (أ ف ب)

بحثاً عن تصحيح أوضاع ليفربول بعد أن ظهر الفريق منهاراً خلال الموسم الحالي، تدرس إدارة "الريدز" إعادة هيكلة الفريق خلال الفترة المقبلة، من أجل الاستعداد للموسم الجديد.
وتستعد إدارة ليفربول لإحداث تغييرات كبيرة داخل تشكيلة الألماني يورغن كلوب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد أن أخفق الريدز في المنافسة على الألقاب خلال الموسم الكروي الحالي، فضلاً عن ابتعاده عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا قبل جولات معدودة من نهاية البريميرليغ.
ويحتل ليفربول حالياً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 53 نقطة، وبفارق 7 نقاط كاملة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 60 نقطة.

ثورة في صفوف ليفربول

ويخطط يورغن كلوب لإجراء ثورة في تشكيلة فريق ليفربول الموسم المقبل، حيث من المقرر أن تشهد تغييراً كبيراً، حيث يستعد 14 لاعباً لمغادرة قلعة "أنفيلد" خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.
وعلى رأس قائمة اللاعبين الراحلين يوجد البرايزلي روبيرتو فيرمينو بعد انتهاء عقده مع الفريق الذي استمر داخل جدرانه ثماني سنوات، فضلاً عن عودة مواطنه آرثر ميلو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بعد نهاية فترة إعارته. كما أنه من المقرر أن يرحل الثنائي الإنجليزي جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد تشامبرلين، والغيني نابي كيتا، مجاناً، في ظل عدم تجديد عقودهم حتى الآن، نظراً لعدم تطور مستواهم على النحو الأمثل وعدم الاستفادة من جهودهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ليس هذا فقط، بل إن قائمة الراحلين أيضاً ستطول اللاعب البرتغالي الشاب فابيو كارفاليو، والحارس كيفين كيليهر، والمدافعين نات فيليبس وجويل ماتيب، ويمكن للنادي الاستفادة منهم على أن يكون بيعهم بمقابل مادي.
هذا إضافة إلى الظهيرين ريس ويليامز وكوستاس تسيميكاس، إضافة إلى رحيل بعض من لاعبي الأكاديمية على سبيل الإعارة، وأبرزهم لايتون كلاركسون وتايلر مورتون وكونور برادلي.

موقف غامض لمحمد صلاح

وانتشر خلال الأيام الماضية عديد من التقارير التي تشير إلى مغادرة محمد صلاح لصفوف ليفربول، حال فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.
وكان محمد صلاح صاحب الـ30 سنة قد جدد عقده مع فريق ليفربول، الصيف الماضي، لمدة 3 سنوات، وتم منحه الراتب الأعلى مع الفريق الإنجليزي، على أن يستمر في صفوفه حتى عام 2025.
وهناك عديد من الأندية التي تترقب موقف محمد صلاح مع ليفربول، وفي مقدمتها باريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى ريال مدريد الإسباني، وغيرها من الأندية القوية التي ترغب في تدعيم صفوفها.

سوق انتقالات قوي

وبالنظر إلى أسماء الراحلين العديدة، فإن هذا سيجبر يورغن كلوب، على دخول ليفربول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية القادمة على أن يتعاقد مع عديد من الأسماء، لإعادة الاتزان مرة أخرى إلى فريق من أجل المنافسة على كافة الألقاب.
ومن ضمن هذه الأسماء يوجد اهتمام من قبل كلوب بضم الإيطالي فيديريكو كييزا من يوفنتوس نظراً إلى الأوضاع المالية الصعبة للنادي الإيطالي خلال الفترة الأخيرة.
ومن ضمن الأسماء المطروحة جوناثان ديفيد، مهاجم فريق ليل الفرنسي، الذي كان قريباً من الانتقال إلى الريدز في وقت سابق، لكن لم تنجح مفاوضات ضمه.
ومن بين الأسماء المستهدفة للتعاقد معها الجورجي كفيشا كفاراتسخيليا لاعب فريق نابولي الإيطالي الذي ظهر بشكل مميز مع فريق الجنوب وأسهم بشكل قوي في تصدر فريقه ترتيب جدول الدوري الإيطالي، واقترابه بشكل قوي من حصد اللقب.
ولن يكون التعاقد مع كفاراتسخيليا سهلاً بسبب رغبة نابولي وجماهيره في الإبقاء على اللاعب، حيث يعامل كأنه مارادونا مع فريق الجنوب، بسبب المهارة التي يتمتع بها النجم الجورجي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة