Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيلون ماسك ربما كشف عن غير قصد حسابه السري على "تويتر"

علق على الانكشاف بكلمات تفاخر فيها بقدرته على التمويه

إيلون ماسك مؤسس شركة سبايس إكس (غيتي)

ملخص

عن طريق السهو، استطاع الجمهور الكشف عن الحساب السري لإيلون ماسك

يبدو أن إيلون ماسك كشف عن أنه يملك حساباً سرياً ومجهول الهوية على موقع "تويتر"، إذ تشارك الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" مع الجمهور لقطة شاشة (سكرين شوت) من حسابه الخاص على المنصة، قصد الاستعانة بتلك اللقطة في توضيح طريقة استخدام ميزة "الاشتراكات" في "تويتر". وتتيح هذه الوسيلة للمستخدمين فرض رسوم إضافية على مستخدمين آخرين بغية الوصول إلى محتوى إضافي. وقدم ماسك ذلك الشرح إلى حوالى 25 ألف شخص يتابعون حسابه على "تويتر".

بيد أن الصورة التي تشاركها ماسك مع المستخدمين تضمنت تفصيلاً ربما يكون أكثر أهمية. إلى جانب حسابه العادي، تبدت صورة صغيرة يظهر فيها على ما يبدو طفل يحمل نسخة مصغرة عن المركبة الفضائية "ستارشيب" Starship التي تصنعها شركة "سبيس إكس".

ظهرت تلك الصورة في الجزء المخصص للحسابات البديلة من واجهة "تويتر" التي تسمح للمستخدمين الذين يمتلكون أكثر من حساب واحد على الموقع بالتنقل بسرعة بين حساب وآخر.

بالتالي، بدا أن رد ماسك على "دوج ديزاينر" DogeDesigner، أحد أكثر معجبيه حماسة، يؤكد أنه يدير حساباً سرياً. "لم تكن لتخمن أبداً أنه أنا!"، جاءت تلك الكلمات في رده على حساب ذلك المعجب، بعدما كشف حساب الأخير عن أنه يملك حساباً "بديلاً" على الموقع.

سرعان ما أخذ المستخدمون يبحثون عن هذا الحساب على الموقع. لم يظهر البحث عن الصورة أي نتائج، ولم تتضمن لقطة الشاشة التي نشرها ماسك أي تفاصيل أخرى، مما يجعل العثور على الحساب أمراً صعباً.

ولكن بعد فترة وجيزة من نشرها، ادعى أحد المستخدمين أنه عثر على الحساب المغفل الهوية. لقد استخدم في ذلك الحساب اسم "إيلون تيست" Elon Test فيما كان اسم المستخدم هو "إرمن ماسك"@ErmnMusk ، وكان يحمل صورة الملف الشخصي نفسها، وفق التغريدة التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك تبين أن الحساب المغفل الهوية نشر مجموعة منشورات غير عادية، تتعلق بمواضيع عدة يهتم بها ماسك ومعجبوه. وأرسل ردوداً إلى حسابات تركز على العملات الرقمية المشفرة  و"تيسلا"، إضافة إلى الرد على تغريدات من حساب ماسك، مثلاً .

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في منشورات أخرى، بدا أن الحساب يؤدي شخصية طفل. وإضافة إلى إشارته إلى عدم بلوغه السن التي تسمح له بارتياد الملاهي الليلية، ورد في إحدى التغريدات "سأبلغ الثلاث سنوات أخيراً في الرابع من مايو" (أيار)، ما يتوافق مع تاريخ ميلاد إكس، طفل ماسك من المغنية الكندية غرايمز.

يبدو أيضاً أن الطفل في الصورة الموجودة على الحساب هو إكس. على رغم عدم وجود أثر لمشاركتها من قبل، يبدو الطفل في الصورة مشابهاً للطفل في صور نشرها ماسك في تغريدات ماضية، وقد صار النموذج المصغر للمركبة الفضائية "ستارشيب" الذي يحمله الطفل متاحاً أخيراً أمام طلبات الشراء المسبقة على موقع "سبيس إكس" الإلكتروني.

وتذمر الحساب في تغريدات أخرى، من عدم وجود عدد كاف من المتابعين، إذ جاء في واحدة منها "يتابعني شخص واحد (تنهيدة)"، وفي تغريدة أخرى ذكر متوسلاً "حباً بالله، هلا يتابعني أحد ما".

ولكنه مع ذلك، نشر تغريدات رداً على محتوى جنسي. في رد على إحدى تغريدات مايكل سايلور، أحد المدافعين عن "بيتكوين"، سأله الحساب في تغريدة عما إذا كان يحب "الفتيات اليابانيات"، وتضمن رد آخر على منشور عن موظفة "إف تي إكس" للعملات المشفرة كارولين إليسون الرد "أنا [أحب] أمينات المكتبات".

يعود تاريخ إنشاء الحساب لنوفمبر (تشرين الثاني) 2022، أي بعد وقت قصير من إتمام ماسك صفقة شراء موقع "تويتر". ليس واضحاً إلى أي مدى قد طرأ تغيير على الصورة أو تفاصيل الحساب الأخرى منذ ذلك الحين، إذ لم يوثق ذلك علانية على حسابات "تويتر".

واستطراداً، أثارت تلك الحادثة مجموعة من التكهنات على "تويتر". فاقترح مستخدمون أن هذه التفاصيل تؤكد أن الحساب يخص ماسك، وأنه الحساب البديل الذي بدا كأنه [ماسك] قد أكد وجوده. وسخر كثيرون من ماسك أو أعربوا عن عدم ارتياحهم لطبيعة التغريدات، نظراً إلى أن مستخدماً بشخصية طفل وراء نشرها.

في المقابل، لا علاقة تربط هذا الحساب [المغفل الهوية] بماسك، أو تشير إلى أن حساب "إرمن ماسك" @ErmnMusk يتحكم فيه، أو أنه الحساب الظاهر في لقطة الشاشة. صحيح أنه يشارك الصورة نفسها، لكنها ربما أضيفت بعدما صارت متاحة بالفعل للجمهور لبعض الوقت قبل اكتشاف الحساب.

واستطراداً، لم يبدِ ماسك أي تعليق على ذلك الحساب تحديداً، أو على التلميحات بأنه ربما يكون المتحكم به. كذلك لم يقدم أي تعقيب إضافي على مسألة حسابه السري المحتمل بشكل عام، ما عدا التغريدة الأولى لـ"دوج ديزاينر"، على رغم التعليق على مجموعة من المواضيع الأخرى في موجز "تويتر" الخاص به.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات