Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اللاعب الجزائري رياض محرز : أعتذر إليكم ولم أقصد الإساءة إلى رئيس الوزراء المصري

تزامُن نداء مكبرات الصوت على اسمه لتسلم كأس أمم أفريقيا حال دون المصافحة

رياض محرز لاعب منتخب الجزائر خلال احتفاله بهدف الفوز أمام نيجيريا  (رويترز)

 "لم أقصد عدم مصافحة رئيس الوزراء المصري، فلم أكن أعرفه، ولكنني كنت أنوي مصافحته، وعدت بعد النداء عليّ لتسلم الكأس"، بهذه الكلمات اعتذر اللاعب الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف مانشستر سيتي إلى الشعب المصري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يأتي اعتذار رياض محرز بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه رياض محرز وهو يصافح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف"، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ثم تراجع عن مصافحة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ما أثار حالة من الجدل.

وأضاف محرز، خلال حوار أُجري معه على هامش تكريمه في بلدية سارسيل، التي نشأ بها في ضواحي باريس، "أعتذر للشعب المصري لو فهم الأمر بشكل خاطئ، ولكنني لم أقصد عدم مصافحة رئيس الوزراء المصري".

تكريم رياض محرز في مسقط رأسه يأتي بعد قيادته منتخب بلاده الجزائر للتتويج بكأس أمم أفريقيا بعد غياب 29 عاماً عن النسخة الوحيدة التي توج بها محاربو الصحراء عام 1990 عندما استضافوا البطولة على أرضهم.

محرز شارك مع منتخب الجزائر أساسياً في الـ7 مباريات التي خاضها في بطولة كأس الأمم؛ حيث سجل خلالها ثلاثة أهداف.

ولكن مقطع الفيديو الذي تم تداوله أثار استياء المصريين منه؛ حيث تقدّم المحامي المصري الشهير سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام في بلاده ضد رياض محرز، لاعب منتخب الجزائر، وطالب فيه النائب العام بإدراج اسم الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، من على قوائم الممنوعين من دخول مصر؛ لازدرائه رئيس الوزراء المصري، وفقا للبلاغ.

ارتفعت وتيرة الأصوات الغاضبة المصرية من رياض محرز بسبب موقفه، وتدخل  المعلق الجزائري حفيظ دراجي، على خط الأزمة، ونشر مقطع الفيديو الذي ظهر به اللاعب الجزائري على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وذيّله بترجمة لكلام محرز، الذي يتحدث الفرنسية، "تصريح محرز جاء مباشرة بعد توضيح سفير مصر في الجزائر بأن محرز لم يقصد الإساءة، فلا داعي للتأويلات والمزايدات".

وكان السفير المصري في الجزائر أيمن مشارفة، أوضح في تصريحات لأحد القنوات التلفزيونية الجزائرية، "أن اللقطة التي ظهرت كانت عفوية من رياض محرز، الذي لم يقصد عدم مصافحة رئيس الوزراء المصري؛ حيث كان يرغب في تسلم الكأس بسرعة بعد النداء عليه عبر مكبرات الصوت".

وأتم السفير المصري في الجزائر، حواره في الفضائية الجزائرية، بتهنئة محاربي الصحراء بالتتويج بكأس الأمم"، مضيفا " كرة القدم تبقى كرة القدم والرياضة تبقي في إطارها الرياضي".

يُذكر أن مصر استضافت بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) حتى 19 يوليو (تموز)؛ حيث توّج المنتخب الجزائري بها على حساب نظيره السنغالي بهدف نظيف خلال النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة