Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رغم مشاركة محرز وماني وصلاح... إسماعيل بن ناصر ينتزع لقب الأفضل في "كان 2019"

نال لقب المباراة أمام السنغال وكينيا... وصنع أفضل أهداف لزملائه في البطولة  

إجماع على استحقاق الجزائري إسماعيل بن ناصر جائزة أفضل لاعب في البطولة (حسام علي. إندبندنت عربية)

اقتنص إسماعيل بن ناصر لاعب منتخب الجزائر ذو الـ21 عاما جائزة أفضل لاعب في بطولة الأمم الأفريقية التي حققها منتخب بلاده، بينما تشهد البطولة مشاركة 3 نجوم من بين لاعبي الصف الأول على مستوى العالم هم محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودخل الثلاثي محرز وصلاح وماني بطولة الأمم الأفريقية وسط زخم جماهيري كبير بسبب التنافس الحميم بينهم على الألقاب الفردية داخل القارة، ومن بينها جائزة أفضل لاعب في بطولة الأمم الأفريقية، وكانت الأمور تتجه نحو ماني ومحرز بعد خروج صلاح من دور الـ16 برفقة منتخب بلاده لتنهار حظوظه في الجائزة.

واختير بن ناصر لجائزة أفضل لاعب في بطولة الأمم الأفريقية متفوقا على محرز الذي سجل 3 أهداف، وماني الذي سجل مثلها ليتوج مردوده المميز منذ انطلاق البطولة، حيث شارك أساسيا في جميع مباريات منتخب بلاده وتم استبداله مرتين فقط.

وقال الإعلامي الرياضي الجزائري حكيم فيسه لـ"اندبندنت عربية"، "إن هناك إجماعا على أن بن ناصر يستحق جائزة أفضل لاعب في البطولة أكثر من رياض محرز على الرغم من نجومية الأخير وأهدافه الثلاثة".

وتابع "أحيي اختيار الكاف الذي لم ينزلق للاختيارات التي تبنى على النجومية لإرضاء الشركات الراعية".

وأضاف "ربما استفاد بن ناصر من عدم ظهور محرز وماني بشكل مؤثر في المباراة النهائية وعدم تسجيل أي منهما هدفاً، وهو ما كان سيضمن له الجائزة إلى حد بعيد".

وكان شطة عضو اللجنة الفنية للبطولة أشار إلى "أن اختيار أفضل لاعب في البطولة يتم خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة النهائية".

ونال إسماعيل بن ناصر جائزة لقب المباراة في بطولة الأمم الأفريقية مرتين أمام السنغال وكينيا في الدور الأول، كما صنع 3 أهداف لزملائه يتساوى بها مع فرانك كيسي لاعب ساحل العاج ويتصدران معا قائمة أفضل صانعي ألعاب البطولة.

وقال أسطورة الكرة الكاميرونية باتريك مبوبا للموقع الرسمي لبطولة الأمم الأفريقية 2019 "إسماعيل بن ناصر هو الأحق بالجائزة رغم وجود لاعبين مميزين في منتخب الجزائر، الذي قدم أفضل لاعبين في البطولة مثل يوسف البلايلي وعدلان قديورة ويوسف عطال".

وعزز بن ناصر فرصه في الانتقال لنادٍ كبير هذا الصيف حيث يلعب حاليا لنادي إيمبولي الإيطالي، وبحسب تقارير إيطالية فإن ميلان قريب للغاية من التعاقد مع اللاعب الجزائري بمبلغ قد يصل إلى 16 مليون يورو.

واكتسح لاعبو منتخب الجزائر التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية حيث ضمت تشكيلته رايس مبولحي وعدلان قديورة وإسماعيل بن ناصر ورياض محرز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة