"ياني" على بحر الساحل... الموسيقار العالمي يلتقي جمهوره المصري مجددا

الحفل دون استراحات على غير العادة.... والمؤلف الشهير يستجمّ بالمنطقة عدة أيام

الموسيقار اليوناني ياني (أ.ف.ب.)

بعد 4 سنوات يتجدّد اللقاء، في الهواء الطلق أيضا، ولكن هذه المرة على شاطئ البحر، وفقا لشعار الحفل، ووفقا لروح موسيقاه أيضا "ياني على البحر". هكذا يفي الموسيقار اليوناني الأشهر بوعده للمصريين، حيث عاد مجددا، ليحيي غدا الجمعة 26 يوليو (تموز) حفلا في أحد منتجعات الساحل الشمالي على شاطئ البحر المتوسط.

ياني يعود إلى مصر مجددا

الحفل الأول للموسيقار العالمي ياني بمصر كان في أكتوبر (تشرين الأول) 2015، حيث عزف مع فرقته على مدار ليلتين "30 و31" أكتوبر تحت سفح الهرم بالجيزة في أجواء أسطورية امتزجت فيها الموسيقى بمعالم الحضارة الضاربة في التاريخ، حيث كان يقدّم مقطوعاته من أمام إحدى عجائب الدنيا السبع. وقد شهد الحفلان اللذان حملا عنوان "الحلم"، حضورا كبيرا لنجوم الفن والسياسة والمجتمع، فيما عبّر ياني مرارا عن سعادته بزيارته لمصر، وعن وجوده بين الجمهور المصري، كما قام بجولة بين المناطق الأثرية وبث أكثر من رسالة مصورة بالفيديو تحدث فيها عن تقديره للشعب المصري، وتوجّه بكلمات السلام والاطمئنان للعالم.

فيما يأتي حفله، الذي سيقام بعد ساعات في أحد منتجعات الساحل الشمالي التابع لمحافظة مرسى مطروح، ضمن جولة ياني العالمية لعام 2019، والتي أحيا في إطارها حفلا في لبنان قبل يومين في فعاليات أعياد بيروت، كما من المقرر أن تتواصل الجولة حول العالم بعدة حفلات أخرى، بينها الصين والولايات المتحدة الأميركية.

وقبيل ساعات من وصوله إلى مصر، حرص الموسيقار اليوناني الشهير على تحية منتظري حفله بمصر، حيث نشر صورة له وهو على متن طائرة شركة "مصر للطيران"، التي أقلته مع فرقته الموسيقية من العاصمة اللبنانية بيروت، كما تداول كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صور ياني وهو في مطار القاهرة عقب وصوله مباشرة.

بروفة نهائية

تتراوح أسعار تذاكر حفل ياني المقرر غدا في الساحل الشمالي ما بين 800 جنيه مصري (50 دولارا أميركيا تقريبا)، و3500 جنيه مصري للفئة الأولى (أي ما يعادل مئتي دولار)، وقد بيعت أغلب تذاكر الحفل بالفعل، ولم يتبقَ إلا بعض المقاعد من فئات الـ"GOLD، و PLATINUM، وVIP"، فيما نفدت الفئتان الأخريان بالكامل قبل أيام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر أن يقوم ياني بعد ساعات قليلة ببروفة نهائية على مسرح الحفل مع فرقته الموسيقية، وهو المسرح الذي تم تجهيزه بتقنيات عالية وسيكون موازيا لشاطئ البحر، فيما سيبدأ الحضور بالتوافد منذ الثامنة مساء غد الجمعة، لينطلق الحفل في تمام الساعة التاسعة، حيث سيكون الحفل بلا استراحات على غير عادة حفلات ياني، وذلك حسب ما أكده أحمد ماهر، مسؤول علاقات العملاء بالشركة المنظمة للحفل، مشيرا إلى أنه من المتوقع حضور عدد كبير من الشخصيات السياسية، بالإضافة إلى مشاهير الرياضة، وبينهم خالد بيبو ومحمد شوقي.

وبحسب ما أكدته الشركة المنظمة أيضا فإن ياني سيمكث عدة أيام يستمتع فيها بطقس المنطقة، حيث يقع مقر إقامته بالمنتجع الذي يقع بدوره في منطقة رأس الحكمة الشهيرة بالكيلو 86 بالساحل الشمالي، وبعدها سوف ينطلق ليكمل جولته.

ولد الموسيقار العالمي ياني في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1954 في كلاماتا باليونان، وهو يتميز ببراعته في العزف على البيانو وكمؤلف موسيقيّ استثنائي، حيث احترف عمله منذ 39 عاما، فيما أطلق أول ألبوماته عام 1984، وبلغ إجمالي ألبوماته 22 ألبوما، آخرها "Sensuous Chill" عام 2016.

المزيد من فنون