Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد يستغل تعثر النصر للاقتراب من حلم لقب الدوري السعودي

فاز عملاق جدة على الوحدة بنتيجة 2-1 ليوسع الفارق مع رونالدو ورفاقه إلى ثلاث نقاط

انفرد فريق الاتحاد بصدارة الدوري السعودي بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر (الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين)

ملخص

سيصطدم #النصر بغريمه #الهلال حامل اللقب وبطل آسيا الأسبوع المقبل في مباراة ربما تحدد شكل المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد انفراد #الاتحاد بالصدارة

استغل الاتحاد تعثر أقرب ملاحقيه في قمة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين ليحقق عملاق جدة فوزاً مهماً خارج أرضه بنتيجة (2-1) على الوحدة ضمن مباريات الجولة الـ23، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن النصر الذي تعادل سلبياً مع الفيحاء ليصبح رصيده 53 نقطة، مع تبقي سبع جولات فقط على نهاية الموسم.

ويعيش فريق الاتحاد فترة تألق، حيث فاز في 10 من آخر 11 مباراة، ويبدو أنه يسعى إلى التعلم من أخطاء الموسم الماضي على أمل إنهاء الانتظار الطويل نحو إحراز لقب الدوري الغائب منذ آخر تتويج في موسم (2008 - 2009).

وكان الاتحاد على أعتاب التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، قبل أن ينهار بشكل مفاجئ قرب النهاية، ويفوز مرة واحدة فقط في آخر خمس جولات، ليذهب لقب الدوري إلى غريمه الهلال.

وأحرز الاتحاد هدفين في الشوط الأول عبر مهاجمه الهداف عبدالرزاق حمد الله من ركلة جزاء بعد 20 دقيقة، وبرونو هنريكي بعد ذلك بـ10 دقائق، ووقف الاتحاد بصلابة أمام انتفاضة الوحدة بعد الاستراحة حين أحيا الفرنسي جان ديفيد بوغيل آمال الوحدة عندما قلص الفارق في الدقيقة 69، لكن صمود المنظومة الدفاعية الحديدية للاتحاد ضمنت له الفوز بفارق هدف.

ويبدو فريق الاتحاد أكثر واقعية ودراية بصعوبة المنافسة، حيث قال مد الله العليان لاعب الاتحاد "حتى يكتب أن الاتحاد بطل الدوري فنحن لم نفز بشيء بعد".

وعلى الجانب الآخر من المنافسة على اللقب أجبر تألق فريق الفيحاء وحارسه فلاديمير ستويكوفيتش، فريق النصر على خسارة نقطتين هامتين، وقد ظهر الغضب واضحاً على وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، وانتقد رودي غارسيا مدرب عملاق الرياض أداء لاعبيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الفرنسي غارسيا في تصريحات تلفزيونية "النتيجة سيئة بكل تأكيد ونحن غير سعداء، أتيحت لنا فرص ولكن من 18 تسديدة كانت هناك ثلاث تسديدات مؤثرة".

"لم يكن مستوانا جيداً، ولا أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين، وطلبت منهم أن يكون مستواهم مثل المباراة الأخيرة (في الفوز 5-0 على العدالة)، لكن هذا لم يحدث".

وتابع مدرب روما الإيطالي وأولمبيك مارسيليا وليون الفرنسيين السابق "تتبقى سبع مباريات، وسنحاول التعافي، وندرك أن الأمر ليس سهلاً بعد أن خسرنا نقطتين، لكن كل شيء ممكن".

ونشرت صفحة الفيحاء على "تويتر" صورة لقائد الفريق سامي الخيبري يجلس أمام رونالدو على طاولة للشطرنج، على طريقة إعلان شهير بين الغريمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وكتبت "كش ملك"، في منشور حظي بانتشار واسع جداً.

وسيصطدم النصر بغريمه الهلال حامل اللقب وبطل آسيا الأسبوع المقبل في مباراة ربما تحدد شكل المنافسة على اللقب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة