Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس وزراء إيطاليا الأسبق برلسكوني في العناية المركزة

عانى مشكلات صحية متكررة خلال السنوات القليلة الماضية ومصدر: مصاب بسرطان الدم

سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا الأسبق (أ ف ب)

ملخص

رئيسة الوزراء #جورجيا_ميلوني تمنت الشفاء العاجل لـ #برلسكوني وقالت "إلى الأمام يا سيلفيو"

يتلقى سيلفيو برلسكوني، الذي تولى منصب رئيس الوزراء في إيطاليا أربع مرات وجمع ثروة من وراء التلفزيون التجاري، منذ أمس الأربعاء، العلاج في غرفة للعناية المركزة بوحدة القلب بمستشفى سان رافاييل في ميلانو، وسط أنباء عن معاناته من مشكلات في التنفس.

وعانى الملياردير وقطب الإعلام البالغ من العمر (86 سنة) من مشكلات صحية متكررة خلال السنوات القليلة الماضية، وكان قد خرج من مستشفى الأسبوع الماضي.

أفاد مصدر اليوم الخميس بأنه جرى تشخيص رئيس الوزراء الإيطالي السابق بسرطان الدم، مؤكداً ما أوردته صحيفة "كورييري ديلا سيرا" في وقت سابق.

وقال وزير الخارجية أنطونيو تاياني، وهو حليف لبرلسكوني منذ فترة طويلة، للصحافيين في بروكسل "أُدخل إلى العناية المركزة بسبب عدم علاج مشكلة ناجمة عن عدوى، لكنه قادر على الحديث".

وأكد مصدر بمستشفى سان رافاييل أن برلسكوني يتلقى العلاج في قسم العناية المركزة بجناح أمراض القلب والصدر وسيقضي الليلة في المستشفى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية بأن ابنته الكبرى مارينا برلسكوني وشقيقه باولو برلسكوني قاما بزيارته الأربعاء.

وبرلسكوني رئيس حزب "إيطاليا إلى الأمام" الشريك في الائتلاف اليميني الذي تقوده رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني إلا أنه لا يضطلع بدور في الحكومة.

وكتبت ميلوني على وسائل التواصل الاجتماعي تتمنى له الشفاء، وقالت "تمنياتي الصادقة والحارة بالشفاء العاجل لسيلفيو برلسكوني، إلى الأمام يا سيلفيو".

وأسس برلسكوني أكبر شبكة تلفزيون تجارية في إيطاليا ونال شهرة دولية لامتلاكه نادي ميلان قبل أن يدخل عالم السياسة عام 1994 عندما سقطت الطبقة السياسية السابقة بسبب فضيحة فساد.

وتدهورت حالته الصحية وخضع لجراحة في القلب عام 2016، كما أنه يعاني من سرطان البروستاتا، ودخل إلى المستشفى مراراً على مدى العامين المنصرمين بعد أن أصيب بـ"كوفيد-19" في 2020.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات