Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار عبوة ناسفة على أوتوستراد دمشق - عمان

تونس تتجه نحو تعيين سفير جديد لدى النظام السوري

صورة انفجار العبوة في سيارة بمنطقة المزة في دمشق، مساء الأحد 2 أبريل الحالي (سانا)

أصيب 16 شخصاً من موظفي المنطقة الحرة السورية - الأردنية المشتركة في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور حافلتهم، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، في حين أفاد الحساب الرسمي للرئاسة التونسية على "فيسبوك" بأن الرئيس قيس سعيد وجه اليوم الإثنين تعليمات لوزير الشؤون الخارجية نبيل عمار بالشروع في إجراءات لتعيين سفير جديد لدى النظام السوري.

انفجار العبوة

وتحدثت "سانا" في خبر مقتضب عن "إصابة 16 من موظفي المنطقة الحرة السورية - الأردنية المشتركة بجروح متفاوتة". وأضافت أن الحافلة استهدفت بـ "عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب جسر صيدا، على أوتوستراد دمشق - عمان". ويصل هذا الجسر بلدة صيدا في محافظة درعا ومعبر النصيب الحدودي مع الأردن.
وتأتي الحادثة غداة انفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة المزة بدمشق، في تفجير لم يسفر عن إصابات، وفق "سانا".
وتطغى فوضى أمنية على درعا، المحافظة التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها كاملة في عام 2018.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


اضطراب أمني

وتشهد المحافظة تفجيرات وعمليات إطلاق نار ضد قوات النظام واغتيالات طالت موالين أو معارضين سابقين أو حتى مدنيين يعملون لدى مؤسسات حكومية، في وقت انتشر السلاح في كل مكان.
وفي 30 يناير (كانون الثاني) الماضي، أصيب 15 عنصراً من قوى الأمن الداخلي السوري في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم في جنوب البلاد.
كما يتكرر بين الحين والآخر استهداف حافلات عسكرية في مناطق عدة في البلاد، في هجمات تبنى تنظيم "داعش" عدداً منها.
وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار