Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عاصفة كاليفورنيا تتجه نحو الشرق بعد مقتل 22

انقطعت الكهرباء عن نحو 85 ألف منزل وشركة في منطقة لوس أنجليس مع استمرار الرياح العاتية

ملخص

توفي 21 شخصاً خلال عاصفة اجتاحت كاليفورنيا وتسببت في قطع الكهرباء عن 85 ألف منزل بمنطقة لوس أنجليس

ذكر مسؤولون وتقارير إعلامية أن عاصفة عنيفة مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة اجتاحت الأجزاء الجنوبية والغربية الوسطى للولايات المتحدة في طريقها صوب الشرق، مما أدى إلى مقتل 22 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات، ومن المرتقب، اليوم الأحد، أن تجلب المجموعة التالية من العواصف رياحاً تصل سرعتها إلى 80 كيلومتراً في الساعة في وادي ساكرامنتو. وتم إغلاق متنزه يوسمايت الوطني حتى الأربعاء المقبل بسبب ظروف الشتاء القاسية.

وانقطعت الكهرباء عن نحو 85 ألف منزل وشركة في منطقة لوس أنجليس، أمس السبت، مع استمرار العواصف في ضرب أجزاء من ولاية كاليفورنيا، الأمر الذي تسبب في تساقط الثلوج وهطول الأمطار.

وقالت إدارة النقل في كاليفورنيا، إن الطريق السريع 5، وهو أكبر طريق سريع يؤدي إلى الشمال خارج المدينة، ظل مغلقاً بسبب الثلوج الكثيفة، بينما جرى إغلاق عديد من النقاط الجنوبية الأخرى من الطريق السريع في لوس أنجليس ومحيطها بسبب الفيضانات.

ولقي خمسة في الأقل حتفهم بآركنسو، بحسب المسؤولين، وتمشط فرق الطوارئ الأنقاض بحثاً عن مزيد من الضحايا بعدما ضربت الأعاصير الولاية أول من أمس الجمعة.

كما أبلغ المسؤولون عن وفاة واحدة في إلينوي وثلاثة في ولاية إنديانا، بينما قالت وسائل إعلام محلية، السبت، إن هناك سبع وفيات في مقاطعة ماكنيري بولاية تنيسي على حدود ولاية مسيسبي. وأفادت قناة "فوكس نيوز" بوقوع وفاة واحدة في كل من ألاباما ومسيسبي.

رياح عاتية

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيراً من عاصفة رعدية شديدة بعد ظهر السبت في أجزاء من وسط ولاية نيويورك ووسط وشرق ولاية بنسلفانيا، مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 105 كيلومترات في الساعة.

كما تتوقع الهيئة أمطاراً ورياحاً في ولاية أوهايو وأجزاء من ولاية ويست فرجينيا، ومن المرتقب هبوب رياح شديدة تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة بالعاصمة واشنطن على مدار السبت.

وقال مسؤولون إن الأعاصير أدت إلى انهيار سقوف وجدران كثير من المباني في ولاية آركنسو وانقلاب سيارات وسقوط أشجار وخطوط كهرباء في مدينة ليتل روك ومناطق كبيرة في شرق وشمال شرق المدينة، وهي عاصمة الولاية.

واجتاحت موجة من الطقس الربيعي القاسي أنحاء كثيرة من الولايات المتحدة، الجمعة، وهددت منطقة وسط البلاد من تكساس إلى البحيرات العظمى بعواصف رعدية وأعاصير.

وقالت سارة هاكابي ساندرز حاكمة ولاية آركنسو، السبت، إن هناك خمس وفيات مؤكدة في الولاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت، "هناك حالتان أخريان تم الإبلاغ عنهما، لكن ليس لدينا تأكيد من سلطات إنفاذ القانون المحلية على الأرض". وقال الطبيب الشرعي في مقاطعة كروس، إيلاي لونج، إن أربعاً من الوفيات المعلن عنها في آركنسو حدثت بمدينة وين، التي تبعد 160 كيلومتراً إلى الشرق من ليتل روك.

وقالت المتحدثة باسم مقاطعة بولاسكي لصحيفة واشنطن بوست، مادلين روبرتس، إن شخصاً لقي حتفه ونقل أكثر من 50 آخرين إلى المستشفيات في نورث ليتل روك.

وذكر البيت الأبيض، في بيان، أن الرئيس الأميركي جو بايدن تحدث مع هاكابي ساندرز، وكذلك حاكمي مدينتي ليتل روك ووين. وتحدث أيضاً مع ديان كريسويل مديرة الهيئة الاتحادية لإدارة الطوارئ.

وفي مدينة بلفيدير بشمال إيلينوي، لقي شخص حتفه وأصيب 28 عندما تسببت الظروف الجوية القاسية في انهيار سقف مسرح خلال حفل موسيقى.

طقس مضطرب

وقال رئيس هيئة إطفاء بيلفيدير، شون شادل، إن نحو 260 شخصاً كانوا يحضرون الحفل الموسيقي لفرقة موربيد آنجل في مسرح أبولو بالمدينة عندما انهار السقف.

وقال رقيب شرطة بولاية إنديانا يدعى مات إيمز، إن ثلاثة لقوا حتفهم في مقاطعة سوليفان. وقال المسؤول بالشرطة جيسون بوبيت على "فيسبوك" إن حالة طوارئ أعلنت في المناطق المتضررة.

وأفادت "فوكس نيوز" نقلاً عن شبكة "فوكس ويذر" للأرصاد الجوية، بأن إعصاراً قتل شخصاً في مقاطعة ماديسون بولاية ألاباما، وتوفي آخر خلال عاصفة في مقاطعة بونتوتوك بولاية مسيسبي.

ويأتي الطقس المضطرب بعد أسبوع من سلسلة عواصف رعدية تسببت في إعصار قاتل اجتاح بلدة رولينج فورك بولاية مسيسبي، ودمر كثيراً من منازل البلدة البالغ عددها 400، وأسفر عن مقتل 26 شخصاً.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات