Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أعاصير مدمرة تجتاح ولايتي أوكلاهوما وكانساس الأميركيتين

تسببت بعدد من الجرحى وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل والشركات

جانب من الأضرار التي تسببت بها الأعاصير في أوكلاهوما، ليل الأحد 26 فبراير الحالي (أ ب)

ملخص

قالت #هيئة_الأرصاد_الوطنية إنها تلقت بلاغات عن تسعة #أعاصير في كانساس وأوكلاهوما.

اجتاحت سلسلة من الأعاصير ولايتي أوكلاهوما وكانساس الأميركيتين الليلة الماضية لتترك وراءها مساراً من المباني التي لحقت بها أضرار إضافة إلى السيارات المقلوبة، وتسفر عن إصابة 12 شخصاً أو أكثر مع انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل والشركات.
وقالت الشرطة في مدينة نورمان بولاية أوكلاهوما إن 12 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات بعد إصابتهم جراء العواصف التي اجتاحت المدينة البالغ عدد سكانها 128 ألف نسمة، وأماكن قريبة منها في حوالى الساعة الـ 11 مساء بالتوقيت المحلي أمس الأحد.

وأوضحت الشرطة أنه لا توجد إصابات خطرة تهدد الحياة.
وقال جورج رايش الذي يمتلك منزلاً في بلدة شوني شرق أوكلاهوما سيتي لقناة تابعة لشبكة "إيه بي سي"، "كانت الرياح قوية فعلاً وبدأ الخشب والحطام يتطاير، فقفزت بسرعة إلى المقعد الخلفي لسيارة كانت داخل المرآب".
كما ذكرت الشرطة أن عدداً من الطرق أُغلقت بسبب سقوط أعمدة الكهرباء والحطام، وأفاد موقع "باور أوتيدج دوت يو إس" بأن الكهرباء انقطعت عن حوالى 12 ألف منزل وشركة في جميع أنحاء أوكلاهوما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت لقطات فيديو وصور للدمار جاءت في نشرات الأخبار المحلية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، سقوط خطوط كهرباء في وسط الطرق وتناثر الحطام إلى أحياء مجاورة وتطاير أسطح المباني، كما أظهرت إحدى الصور انقلاب سيارة واستقرارها فوق أخرى.
وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إنها تلقت بلاغات عن تسعة أعاصير في كانساس وأوكلاهوما.
ويأتي الطقس القاسي بعد أيام من اجتياح عاصفة شتوية مناطق السهول الأميركية والغرب الأوسط والبحيرات العظمى، وأفاد موقع "باور أوتيدج دوت يو إس" بأن أكثر من 130 ألف منزل وشركة في ولاية ميشيغان ظلت من دون كهرباء اليوم الإثنين.
وسجلت التوقعات الجوية الإثنين رياحاً تصل سرعتها إلى 177 كيلومتراً في الساعة في السهول الأميركية إلى جانب عواصف شتوية قوية في كاليفورنيا ومنطقة الغرب الأوسط العليا ونيو إنغلاند.
وقضت مناطق في كاليفورنيا عطلة نهاية الأسبوع وهي تتعامل مع الثلوج الكثيفة على المرتفعات، ومع الأمطار والبرَد في الأراضي المسطحة، ومع درجات الحرارة التي وصلت إلى حد التجمد في أجزاء من الولاية المعروفة بطقسها المعتدل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار