Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كرة القدم الأميركية على أعتاب الأولمبياد

سينتظر الاتحاد الدولي للعبة موافقة الجلسة العامة للجنة الأولمبية في مومباي خلال أكتوبر المقبل

إحدى مباريات كرة القدم الأميركية (رويترز)

ملخص

من بين المعايير التي تحددها اللجنة #الأولمبية_الدولية للاعتراف بالألعاب الجديدة هي عالمية #الرياضة وأن يكون لها عديد من الاتحادات الوطنية عبر القارات

وافق المجلس التنفيذي التابع للجنة الأولمبية الدولية، أمس الأربعاء، على ضم كرة القدم الأميركية إلى برنامج الأولمبياد لتتخذ اللعبة الخطوة اللازمة قبل الأخيرة للاعتراف بها كلعبة أولمبية ومشاركتها في الألعاب.

وسيحتاج الاتحاد الدولي لكرة القدم الأميركية الآن إلى الانتظار للحصول على قرار بالموافقة من قبل الجلسة العامة للجنة الأولمبية التي ستجتمع في مومباي بالهند في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وقال مارك آدامز المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية "يجب أن تتم الموافقة على الاعتراف الكامل بالاتحاد الدولي لكرة القدم الأميركية من قبل الجلسة العامة للجنة الأولمبية الدولية، لقد تم الوفاء بجميع المعايير اللازمة للحصول على الاعتراف الكامل".

ومن بين المعايير التي تحددها اللجنة الأولمبية للاعتراف بالألعاب الجديدة هي عالمية الرياضة وأن يكون لها عديد من الاتحادات الوطنية عبر القارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بيير تروشيه رئيس الدولي لكرة القدم الأميركية في بيان "هذا الاقتراح يضمن أن اللوائح والعمليات الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم الأميركية، التي تم تدعيمها تلبي أعلى المعايير الدولية".

"نحن متفائلون في ما يتعلق بالتصويت في جلسة اللجنة الأولمبية الدولية في أكتوبر وسنظل على التزامنا بالتقييم المستمر للطريقة التي يمكننا بها تحسين أدائنا لصالح رياضيينا ولصالح الرياضة بشكل عام مع استمرار النمو السريع لها في جميع أنحاء العالم".

ويحاول اتحاد اللعبة الانضمام لدورة لوس أنجليس 2028 كواحدة من الرياضات التي يضيفها المنظمون المحليون للبرنامج الأولمبي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة