Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

50 ألف مشجع يثيرون مخاوف "الهلال" السوداني أمام "الأهلي" المصري

تحدد المباراة المرتقبة في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا هوية المتأهل لربع النهائي مع صن داونز الجنوب أفريقي

مجموعة من جماهير النادي الأهلي المصري خلال مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي (أ ف ب)

ملخص

اندلعت أزمة بين #الأهلي المصري و #الهلال السوداني خلال مباراة الجولة الثانية في #دوري_أبطال_أفريقيا ووقع الاتحاد الأفريقي عقوبات على عملاق أم درمان

يترقب الملايين من جماهير كرة القدم العربية والأفريقية المواجهة المنتظرة بين الأهلي المصري ونظيره الهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التي ستحدد ثاني المتأهلين من المجموعة الثانية بعد ضمان ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي حجز أولى بطاقات العبور نحو الدور ربع النهائي.

ومن المنتظر أن تقام المباراة يوم السبت الموافق الأول من أبريل (نيسان) المقبل، باستاد القاهرة في العاصمة المصرية، بعد أن التقى الناديان ذهاباً في ملعب نادي الهلال بمدينة أم درمان السودانية في فبراير (شباط) الماضي، وفاز البطل السوداني بهدف.

ويحتل الهلال المركز الثاني حالياً برصيد 10 نقاط بعد خوض خمس مباريات، ويأتي من خلفه الأهلي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

ووفقاً للائحة البطولة يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة لضمان التأهل مباشرة إلى الدور التالي، إذ سيتساوى في هذه الحال مع عدد نقاط الهلال وكذلك النقاط والأهداف في المواجهات المباشرة، لكنه سيتفوق على نظيره بفارق الأهداف في كل المواجهات.

وأعلن الأهلي صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 10 كؤوس، موافقة الأمن المصري على حضور 50 ألف مشجع لمباراته أمام الهلال.

وكان الأهلي طلب السماح له بحضور السعة الجماهيرية الكاملة لاستاد القاهرة التي تبلغ حوالى 75 ألف مشجع، لكن الجهات الأمنية وافقت على حضور 50 ألفاً.

وقال الأهلي عبر حسابه على "تويتر"، "يتوجه محمود الخطيب رئيس النادي بالشكر إلى وزارة الداخلية والقيادة الأمنية على مساندتهم الفريق في مهمته الوطنية وموافقتهم على رغبة النادي في حضور أكبر عدد مسموح به من الجماهير (50 ألف مشجع) لمؤازرة الفريق في مباراته المهمة أمام الهلال السوداني في استاد القاهرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الجانب الآخر أعلن نادي الهلال، أمس الثلاثاء، أنه قرر مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في شأن ما وصفه "بتهديدات صدرت عن جماهير الأهلي المصري".

وقال النادي في بيان عبر صفحته على "فيسبوك"، "قرر المجلس مخاطبة كاف بواسطة الأمين العام للنادي وإرفاق الفيديوهات كافة، التي تصدر عن جماهير الأهلي ضد الهلال والتي تدعو إلى بث ونشر خطاب الكراهية".

وأضاف "يحث النادي الاتحاد القاري على القيام بالإجراءات كافة التي تحفظ وتؤمن سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة".

وشهدت مباراة الذهاب في أم درمان وقوع أزمة بين الناديين مما دفع النادي القاهري للتقدم بشكوى إلى (كاف) قال خلالها، إن بعثته تعرضت "لتجاوزات متكررة" من نادي الهلال وجماهيره، وإن البطل السوداني "لم يلتزم إقامة المباراة من دون حضور جماهيري لعدم توافر شروط السلامة في الملعب، وسمح لما يزيد على ألف مشجع بحضور المباراة".

واتهم الأهلي أحد أفراد الطاقم الطبي للهلال "بالاعتداء على المدافع محمد عبد المنعم بإحدى الأدوات الطبية"، وأن هذا الشخص "استمر على مقاعد البدلاء على رغم طرده من الحكم، وحاول الاعتداء على حارس وقائد الأهلي محمد الشناوي عقب نهاية اللقاء".

كما اتهم أفراد الطاقم الإداري للنادي المضيف "بالاعتداء بالضرب على الحارس البديل علي لطفي ولاعب الوسط حمدي فتحي".

ووقع (كاف) مجموعة من العقوبات على نادي الهلال كان أهمها إيقاف طبيب الفريق عوض عثمان مختار لأربع مباريات ومنعه من دخول غرف خلع ملابس الفريق وتغريمه 10 آلاف دولار بسبب سلوكه العنيف، وتغريم نادي الهلال 20 ألف دولار بسبب سوء التأمين خلال تدريبات الأهلي وبعد نهاية المباراة، مع حرمان الهلال من الحضور الجماهيري لمباراة واحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة