Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يوم القمة... مواجهات الكبار في الدوريات الأوروبية

كلاسيكو إسبانيا وقمة الدوري الإنجليزي وصدام باريس سان جيرمان مع مارسيليا

جانب من قمة الموسم الماضي بين ريال مدريد وبرشلونة (رويترز)

يشهد غداً الأحد العديد من المواجهات القوية في مختلف الدوريات، حيث من المقرر أن يكون مليئاً بالأحداث المهمة، كيف لا وهناك كلاسيكو في إسبانيا يستحوذ على متابعة الملايين من الشجعين في مختلف بقاع العالم، بجانب مواجهة القمة في الدوري الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي.
الكلاسيكو في إسبانيا
بداية اليوم ستكون نارية، بخاصة أن بداية اللقاءات المهمة ستكون مساء غد، عندما يواجه ريال مدريد فريق برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي.
وتعد المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة من أجل فك الاشتباك للانفراد بالصدارة، حيث يحتل برشلونة المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، وهو عدد رصيد نقاط ريال مدريد نفسه الذي يوجد في المركز الثاني بفارق الأهداف عن البلوغرانا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولعب كل من ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني ثماني مباريات حقق الفوز في سبع، وتعادل كل منهما في واحدة فقط، لكن سجل برشلونة 20 هدفاً، بينما أحرز ريال مدريد 19 هدفاً، بجانب أن البلوغرانا استقبلت شباكه هدفاً واحداً فيما استقبلت شباك الملكي سبعة أهداف، وهو ما يجعل هناك أفضلية للنادي الكتالوني بالوجود في صدارة الترتيب.
الدوري الإنجليزي
وفي تمام الساعة 17:30 بتوقيت القاهرة و18:30 بتوقيت مكة المكرمة ستصوب أنظار الجماهير نحو ملعب أنفيلد لمتابعة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي.
وتقام المباراة في الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي، وعلى رغم أن ظروف الفريقين مختلفة، فإنها تعد من المواجهات القوية في البريميرليغ، حيث يصعب التكهن بنتيجتها.
ويمر ليفربول بوضع صعب للغاية حيث يحتل الريدز المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط فقط، جمعها الفريق من ثماني مواجهات، حيث حقق الفوز في مباراتين فقط، بينما تعادل في أربع مباريات، وخسر مواجهتين، وعلى الجانب الآخر يوجد فريق مانشستر سيتي في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن أرسنال متصدر الترتيب.
وخاض مانشستر سيتي في الدوري تسع مباريات حقق الفوز في سبع منها، بينما تعادل في مواجهتين ولم يتلق السيتي أي خسارة، كما أنه أقوى خط هجوم في الدوري بعد أن سجل لاعبوه 33 هدفاً فيما استقبلت شباكه تسعة أهداف.
قمة أخرى في فرنسا
كما تصوب الأنظار أيضاً إلى الدوري الفرنسي عندما يلتقي باريس سان جيرمان مع نظيره مارسيليا في إطار منافسات الجولة الـ11، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة 20:45 بتوقيت القاهرة، و21:45 بتوقيت مكة المكرمة.
وتعد مواجهة باريس سان جيرمان ومارسيليا قوية للغاية، فهو لقاء بين المتصدر وصاحب المركز الثالث.
ويحتل باريس سان جيرمان قمة الدوري الفرنسي برصيد 26 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن مارسيليا صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة