Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الفنانة البحرينية صابرين بورشيد بعد معاناة مع المرض

أصيبت بورم في المخ منذ شهور... والأصدقاء والجمهور ينعونها

توفيت الفنانة البحرينية صابرين بورشيد، إحدى أيقونات الفن الخليجي بعد صراع مع المرض، وأعلن والد صابرين في وقت سابق أنها تعرضت لانتكاسة أثناء تلقيها العلاج في ألمانيا ألزمتها دخول العناية المركزة متمنيا من جمهورها ومتابعيها الدعاء لها بالشفاء العاجل. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب والدها أحمد بورشيد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام "(لله ما أعطى ولله ما أخذ) ماتت صابرين عظم الله أجركم".

وكانت صابرين شغلت الأوساط الفنية الخليجية منذ أشهر بعد الإعلان عن إصابتها بثلاثة أورام في الرأس وحاجتها للعلاج السريع خارج البلاد.

انتكاسة صحية

وأعلن أحمد بورشيد في أبريل (نيسان) 2019 تفاصيل انتكاسة حالتها الصحية، وأن حياتها في خطر وتحتاج إلى عملية عاجلة، إذ أوضح أنها تعاني 3 أورام ليمفاوية في الرأس، وناشد حينها ملك البحرين أن يأمر بعلاج سريع لابنته، واستجاب الديوان الملكي في البحرين لنداءات والدها، وأبدى كثير من الفنانين والنشطاء من مختلف الخليج تعاطفهم مع مناشدة والدها، ونعى العديد من فناني الخليج بحزن عميق وفاتها على حساباتهم الرسمية في منصات التواصل تويتر وإنستغرام.

البحرينية في الشرقاوي كتبت "ورحلت غيمتنا البيضاء النقية، عودي إلى هناك حيث السماء صفاء والوعد حقن يا لفجيعتنا يا صابرين، إنا لله وإنا إليه راجعون"، وقالت هيفاء حسين "لساني عاجز عن الكلام مو عارفه شقول، لكن الله يرحمج يا صابرين، ويغمد روحج الجنة ويصبر والدينج على فراقج"، وتصدر وسم صابرين بورشيد على تويتر، ورثاها الكثيرون وقد أحزنهم خبر رحيلها، وتداول جمهورها مقاطع مؤثرة لها من أعمالها كل بطريقته.

ولدت صابرين عام 1985 ودرست الإعلام والعلاقات العامة والتحقت في تقديم البرامج التلفزيونية والإذاعية بإذاعة البحرين، واقتحمت صابرين عالم الفن مقدمة برامج وممثلة واشتهرت بدور الشابة الرقيقة وقدمت عددا من المسلسلات البحرينية والخليجية استطاعت خلالها ترك بصمة مؤثرة بشفافيتها ومفرداتها في الساحة الفنية الخليجية رغم قصر عمرها الفني، وشكّلت صابرين مع فنانات خليجيات أخريات ملامح أهم مرحلة من مراحل تطور الفن الخليجي.

ومن أبرز أعمالها مسلسل " أجندة" و"عشاق رغم الطلاق"، وشاركت في مسرحيات عديدة منها مسرحية "كوخ حارسات الغابة"، وقدمت برامج سراي، وليالي الكويت وصيف البحرين.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات