Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد الإصابة بمرض نادر... الإعلامية المصرية ريهام سعيد تكتب وصيتها

مصدر: بكتيريا شرسة هاجمت وجهها فجأة... والأطباء: تطوره يؤدي إلى الوفاة

الإعلامية المصرية ريهام سعيد (الحساب الرسمي لها على فيسبوك)

"حين وفاتي لا تهجروني، ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم، الدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحداً"، بهذه الكلمات المؤثرة عبّرت الإعلامية المصرية الشهيرة ريهام سعيد عن إصابتها بمرض خطير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف مصدر مقرب من الإعلامية المصرية لـ"اندبندنت عربية" التفاصيل بقوله، "فوجئت ريهام ببعض المشكلات في وجهها، وذهبت إلى الطبيب الذي فاجأها بأن ما تعانيه ليس مرضا جلديا، بل نوع بكتيري خطير وقاتل، وقد يتسبب في الموت إذا وصل لخلايا المخ، كما أنه نوع من البكتيريا الشرسة التي تتغذى على خلايا الوجه أيضا وتتسبب في تساقط اللحم والجلد، وكانت هذه المفاجأة شبه مميتة لريهام التي لم تتخيل أبدا حدوث هذا الأمر، وبحياتها لم تسمع عنه من قبل".

وتابع المصدر، "اضطرت ريهام نظرا لخطورة الموقف للخضوع لجراحة عاجلة بأسرع وقت للسيطرة على المرض، وأجرتها بالفعل من ساعات، لكن الأطباء لم يطمئنوها، وقالوا إن الجراحة لم تكن كافية للقضاء على البكتيريا بنسبه آمنة، وطلبوا منها الراحة في المنزل لمدة شهر وسط معقم خوفا من خطورة تزايد البكتيريا إذا تعرضت لأي بكتيريا أخرى عن طريق الخطأ".

وأضاف المصدر، "على الرغم من الحالة النفسية السيئة التي سيطرت على ريهام وأسرتها والصدمة التي لا يزالوا تحت تأثيرها، فإنها قررت السفر للخارج لإحدى الدول الأوروبية في الأيام المقبلة لتلقي علاج مكثف في مستشفيات لديها أطباء متخصصون في هذا النوع من الأمراض، أملا في إيقاف الميكروب الذي قد يصيبها بغرغرينا أيضا في الوجه ويصل للمخ في ليلة وضحاها".

وكشفت التقارير الطبية "أن الميكروب الذي أصاب وجه ريهام  يسمى "البكتيريا العصوية"، وهو مرض نادر يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية، ويتسبب في قصور بالدورة الدموية للوجه وضمور عضلاته بسبب الالتهاب البكتيري الشرس، الذي قد يصل بهذه البكتيريا الخطيرة الى المخ ويسبب الوفاة، والحل الوحيد إجراء الجراحة العاجلة التي تحاول تخليص الوجه من الأنسجة المصابة بالبكتيريا التي تؤدي بدورها إلى نقل العدوى لباقي الوجه أو المخ، وفي هذه الحالة لا يمكن السيطرة عليه ويؤدي إلى الوفاة".

وكما كان الخبر صادما لريهام وأسرتها، كان شديد العنف بالنسبة لأصدقائها ومحبيها وجمهورها الذي وجّه كلمات المساندة والدعاء بالشفاء للإعلامية، وهي في هذه المحنة القاسية المفاجئة.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون