Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملك تشارلز يمنح أخاه الأصغر إدوارد لقب "دوق إدنبره"

أعرب والدهما الأمير فيليب في مناسبات عدة خلال حياته عن رغبته في أن ينقل لقبه إلى ابنه الأصغر

الأمير إدوارد خلال جنازة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية (أ ف ب)

ملخص

#الملك_تشارلز يمنح أخاه الأصغر #الأمير_إدوارد لقب "دوق إدنبره" الذي كان والدهما الراحل الأمير فيليب آخر من حمله

قال قصر باكنغهام في بيان، اليوم الجمعة، إن الملك البريطاني تشارلز منح أخاه الأصغر الأمير إدوارد لقب دوق إدنبره، وهو لقب كان آخر من حمله هو والدهما الراحل الأمير فيليب.

وأشار القصر في بيان إلى أن "جلالة الملك سعيد بمنح لقب دوق إدنبره للأمير إدوارد، كونت وسكس وفورفار، بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الـ59".

ويؤدي الأمير إدوارد، الـ13 في ترتيب وراثة العرش البريطاني وأصغر أبناء الملكة الراحلة، بعد تشارلز وآن وأندرو، دوراً غير ظاهر، لكنه فاعل في تمثيل العائلة الملكية بالمملكة المتحدة والخارج.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصبح إدوارد (59 سنة) أحدث فرد من العائلة الملكية يمنح لقباً جديداً منذ أصبح تشارلز ملكاً في سبتمبر (أيلول) بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.

ومنح وليام، الابن الأكبر لتشارلز وولي العهد، لقب أمير ويلز، بينما منح طفلا الأمير هاري، ابن تشارلز الأصغر الذي تخلى عن مهامه الملكية، لقبي أمير وأميرة في وقت سابق من الأسبوع.

ويأتي لقب إدوارد الجديد بعد اضطلاعه بعدد من أدوار أبيه، بما في ذلك جائزة دوق إدنبره التي تشجع الشبان على خوض التحديات.

وقال قصر باكنغهام "يفخر دوق ودوقة إدنبره الجديدان بمواصلة إرث الأمير فيليب بنشر فرص للشبان من جميع الخلفيات لتحقيق الاستغلال الكامل لإمكاناتهم"، مشيراً بلقب دوقة إدنبره إلى صوفي زوجة إدوارد.

وحمل فيليب لقب دوق إدنبره منذ زواجه في عام 1947 بإليزابيث التي كانت أميرة حينئذٍ، وحتى وفاته في عام 2021، وأعرب في مناسبات عدة خلال حياته عن رغبته في أن ينقل لقبه إلى ابنه الأصغر.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات