Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصر باكنغهام يعلن برنامج عطلة نهاية أسبوع التتويج

فعاليات فنية واجتماعية تعزز المشاركة بين مختلف مكونات المجتمع البريطاني وتشجع على العمل التطوعي

ستقام خلال عطلة نهاية أسبوع التتويج، مناسبات لعامة الناس للالتقاء والاحتفال بهذه المناسبة التاريخية (أ ف ب)

أعلن قصر باكنغهام في بيان نشره على موقع المؤسسة الملكية البريطانية الرسمي، السبت، تفاصيل الفعاليات الاحتفالية والمجتمعية التي ستقام خلال عطلة نهاية أسبوع تتويج الملك تشارلز الثالث، بين السبت السادس من مايو (أيار) المقبل والإثنين الثامن من نفس الشهر.

وأفاد البيان أنه سيتم "تتويج جلالة الملك وصاحبة الجلالة الملكة القرينة كاميلا في دير وستمنستر السبت 6 مايو 2023. وسيدير خدمة التتويج رئيس أساقفة كانتربري. وكما أعلن عنه سابقاً، ستعكس الخدمة دور الملك اليوم وتتطلع إلى المستقبل، مع تجذرها في العادات والتقاليد القديمة العهد".
وأضاف البيان أنه "خلال عطلة نهاية أسبوع التتويج، ستقام مناسبات لعامة الناس للالتقاء والاحتفال بهذه المناسبة التاريخية. ففي يوم الأحد 7 مايو، سيتم تنظيم حفل غنائي خاص بالتتويج وبثه على الهواء مباشرة في قصر وندسور من قبل البي بي سي BBC وبي بي سي ستدوديوز BBC Studios، مع إتاحة آلاف التذاكر للجمهور عن طريق القرعة العامة".

كما دعا البيان الملكي البريطانيين إلى إقامة "غداء التتويج الكبير"، مشجعاً "الجيران والمجتمعات على مشاركة الطعام والفرح معاً، في جميع أنحاء البلاد وبنفس التاريخ". وتابع أنه "في الإثنين الموافق 8 مايو، ستتم دعوة أفراد من الجمهور للمشاركة في المساعدة التطوعية الكبرى The Big Help Out، التي ستشجع الناس على محاولة التطوع والانضمام إلى الأعمال الجارية لدعم مناطقهم المحلية".

أعرب البيان عن أمل الثنائي الملكي في "أن توفر عطلة نهاية أسبوع التتويج فرصة لقضاء بعض الوقت والاحتفال مع الأصدقاء والعائلات والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعوالم ودول الكومنولث".

خدمة التتويج في "وستمنستر أبي"

وفي التفاصيل، ستقام خدمة التتويج صباح السبت السادس من مايو في دير وستمنستر. وشدد البيان الملكي على أن "التتويج هو خدمة دينية مهيبة، وكذلك مناسبة للاحتفال والمباركة". وأضاف أن "جلالة الملك والملكة القرينة سيصلان إلى دير وستمنستر في موكب من قصر باكنغهام".

وتابع أنه "بعد الخدمة، سيعود أصحاب الجلالة إلى قصر باكنغهام في موكب احتفالي أكبر يُعرف باسم موكب التتويج". وسينضم إلى الثنائي في هذا الموكب أعضاء آخرون من العائلة المالكة.
وبعدد وصولهم إلى قصر باكنغهام، سيظهر الملك والملكة القرينة، برفقة أفراد من العائلة المالكة، على الشرفة لاختتام فعاليات ذلك اليوم الاحتفالية.

 


حفل التتويج في قصر وندسور

وتابع البيان أنه "في الأحد 7 مايو، سيقام حفل تتويج خاص في قصر وندسور". وسيجمع الحفل الذي سيتم إنتاجه وتنظيمه وبثه على الهواء مباشرة من قبل "بي بي سي" BBC و"بي بي سي ستوديوز" BBC Studios، "رموز الموسيقى العالمية والنجوم المعاصرين معاً للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية".
و"بحضور جمهور عام يضم متطوعين من المؤسسات الخيرية التابعة للملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا، سيشهد الحفل تقديم أوركسترا عالمية مقطوعات موسيقية شهيرة أمام بعض أكبر الفنانين في العالم، جنباً إلى جنب مع فنانين من عالم الرقص. وسيتم دعم العروض من خلال التأثيرات الموجودة في الحديقة الشرقية للقصر، التي ستشهد أيضاً مجموعة مختارة من سلاسل الكلمات المنطوقة التي تقدمها نجوم المسرح والشاشة".
وأشار البيان إلى أنه "من خلال قرعة وطنية ستنظمها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، سيتم اختيار عدة آلاف من الجمهور للحصول على تذاكر المجانية للحفل الموسيقي الخاص بالتتويج في قصر وندسور".
ولفت البيان الملكي إلى أنه "إلى جانب نجوم الحفل، سيشهد العرض أيضاً ظهوراً حصرياً لجوقة التتويج، التي سيتم إنشاؤها من جوقات المجتمعات المتعددة والمغنين الهواة من جميع أنحاء المملكة المتحدة، مثل جوقة اللاجئين وجوقة هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS وجوقة مجموعات مجتمع الميم LGBTQ + الغنائية وجوقات الخاص بالصم. وسيروي فيلم وثائقي خاص قصة تشكيل جوقة التتويج وقصص الناس الذين يمثلون الوجوه والأصوات العديدة في البلاد. كما ستظهر جوقة التتويج جنباً إلى جنب مع جوقة افتراضية، مكونة من مغنين من جميع أنحاء الكومنولث، لتقديم أداء خاص في تلك الليلة".
وسيكون محور حفل التتويج، فعالية "إنارة الأمة" Lighting up the Nation، التي ستشهد إضاءة المواقع الشهيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة باستخدام الإسقاطات وأشعة الليزر وشاشات الطائرات من دون طيار والأضواء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


غداء التتويج الكبير

ودعا البيان الملكي "الجيران والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة لمشاركة الطعام والمرح معاً في غداء التتويج الكبير الأحد السابع مايو، في جو من الاحتفال والصداقة في عموم أنحاء البلاد. بدءاً من فنجان الشاي مع الجيران إلى الاحتفال في الشارع، فإن غداء التتويج الكبير يجلب الاحتفالات إلى منطقتك وهو طريقة رائعة للتعرف على مجتمعك بشكل أفضل".
وسيتم الإشراف على "غداء التتويج الكبير" وتنظيمه من قبل فريق خاص، ويهدف إلى "تعزيز روح المجتمع وتقليل الشعور بالوحدة ودعم الجمعيات الخيرية والقضايا النبيلة".
ومن المتوقع أن تقام آلاف الاحتفالات في كل ركن من أركان المملكة المتحدة في شهر مايو حيث "ينزل الناس إلى شوارعهم وحدائقهم ومساحاتهم المجتمعية للانضمام إلى احتفالات التتويج والاحتفال بهذه المناسبة التاريخية". وسيتم أيضاً توفير موارد مجانية قابلة للتنزيل عبر الإنترنت لمساعدة الأشخاص والمجتمعات على بدء التخطيط لغداء التتويج الكبير.

المساعدة الكبرى

وفي مناسبة لافتة، سيشهد الإثنين 8 مايو، نشاط "المساعدة الكبرى" Big Help Out وينظمه تحالف "معاً" (Together) ومجموعة واسعة من الشركاء مثل الكشافة والخدمة التطوعية الملكية ومجموعات دينية من جميع أنحاء المملكة المتحدة. وستسلط "المساعدة الكبرى" الضوء على التأثير الإيجابي للعمل التطوعي على المجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
وختم البيان أنه "تكريماً للخدمة العامة التي قام بها جلالة الملك، ستشجع المساعدة الكبرى الناس على محاولة التطوع والانضمام إلى العمل الجاري لدعم مناطقهم المحلية. والهدف من هذا النشاط هو الاستفادة من التطوع لجمع المجتمعات معاً وإنشاء إرث من التطوع الدائم الناتج عن عطلة نهاية أسبوع التتويج".

 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار