Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

7 قتلى على الأقل بعواصف في جنوب الولايات المتحدة

الكهرباء انقطعت عن أكثر من 1.4 مليون منزل وشركة في الولايات المتأثرة

العواصف الرعدية في كنتاكي أثارت رياحاً بسرعة 128.75 كيلومتر في الساعة (أ ف ب)

ملخص

قتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص في جنوب #الولايات_المتحدة بسبب #العواصف التي أدت إلى أعاصير و #أمطار غزيرة.

قالت السلطات إن ما لا يقل عن سبعة أشخاص لقوا حتفهم، كما انقطعت الكهرباء عن الملايين بسبب العواصف التي أدت إلى أعاصير وأمطار غزيرة عبر مناطق في جنوب الولايات المتحدة أمس الجمعة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن العاصفة القوية تحركت إلى الشمال الشرقي وستتسبب في تساقط ثلوج كثيفة من جنوب شرقي ولاية ميشيغان إلى ولاية نيويورك. وقد تشهد مناطق من وسط نيويورك وجنوب نيو إنغلاند تساقط ثلوج يزيد منسوبها على 30 سنتيمتراً بحلول ظهر اليوم السبت.

وقال حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير إن إعصارين في الأقل نجما عن العاصفة اجتاحا المنطقة الغربية من ولايته الجمعة. وقال على مواقع التواصل الاجتماعي إن شخصين في الأقل لقيا حتفهما في الطقس السيئ ولكنه لم يقدم أي تفاصيل أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وإلى جانب الأعاصير، قال بشير إن العواصف الرعدية في كنتاكي أثارت رياحاً بسرعة 128.75 كيلومتر في الساعة.

وقالت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بالعاصفة في الولاية على رغم أنها لم تذكر تفاصيل.

وتوفي رجل في ولاية أركنسو عندما جرفته مياه الفيضانات في نهر ارتفع منسوب مياهه، وذلك حسبما قالت إدارة شرطة مقاطعة سكوت في الولاية.

وقال حاكم ولاية مسيسيبي تيت ريفز على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، إن عواصف ليلية أثارت رياحاً عاتية أدت إلى وفاة شخص على رغم أنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

وقالت بيانات "باور أوتيدج.كوم" إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 1.4 مليون منزل وشركة في الولايات التي تأثرت بالعاصفة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار