Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 4 جنود يمنيين في مواجهات مع ميليشيات الحوثي

كانوا يتصدون لـ"هجوم مباغت" استهدف مواقع حكومية بمديرية حريب جنوب مدينة مأرب

يشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً وميليشيات الحوثي (أ ف ب)

ملخص

تشهد جبهات #مأرب المنطقة الغنية بالنفط التي تعد آخر معقل للحكومة في الشمال مواجهات متكررة بين #ميليشيات_الحوثي المدعومة من #إيران والقوات الحكومية

قتل أربعة جنود يمنيين في الأقل في مواجهات مع ميليشيات الحوثي بشمال شرقي البلاد، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري اليوم الأحد.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن "أربعة جنود قتلوا في اشتباكات مع المتمردين الحوثيين مساء السبت في جنوب مديرية حريب بمحافظة مأرب".

وأضاف المصدر أن الجنود كانوا يتصدون لـ"هجوم مباغت" نفذه الحوثيون، مشيراً إلى إصابة عدد منهم بجروح، الأمر الذي أكدته مصادر طبية في مأرب.

وانتهت المواجهات بعد ساعات قليلة من الهجوم الأساسي، الذي نفذته ميليشيات الحوثي، والذي استهدف مواقع حكومية في مديرية حريب جنوب مدينة مأرب، وقتل عدد من المهاجمين، لكن لم تعرف الحصيلة على الفور.

وتشهد جبهات مأرب، المنطقة الغنية بالنفط التي تعد آخر معقل للحكومة في الشمال، مواجهات متكررة بين ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران والقوات الحكومية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نزاعاً دامياً منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً والمتمردين الحوثيين.

وأودى الصراع مذاك بعشرات آلاف اليمنيين وتسبب بأزمة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم مع نزوح ملايين الأشخاص.

وأدى وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة ودخل حيز التنفيذ في أبريل (نيسان) 2022، إلى خفض العمليات القتالية بشكل كبير.

وانتهت مدة الهدنة في أكتوبر (تشرين الأول) من غير أن يتوصل الأطراف إلى اتفاق لتجديدها، لكن وقف إطلاق النار لا يزال صامداً إلى حد بعيد.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي