Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة صحية شديدة تصيب بطلة رفع الأثقال المصرية نهلة رمضان

وزارة الرياضة تتدخل لتحمل تكاليف العلاج بعد نداء من مدرب المنتخب القومي

بطلة رفع الأثقال المصرية نهلة رمضان خلال مشاركاتها في أولمبياد لندن 2012 (أ ف ب)

ملخص

وجه مدرب #منتخب_مصر لرفع الأثقال نداء إلى وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية لمساعدة الرباعة #نهلة_رمضان

شهدت الساعات الأخيرة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد كشف مدرب المنتخب المصري لرفع الأثقال خالد قرني عن تفاصيل الأزمة الصحية الشديدة التي تمر بها لاعبة المنتخب الوطني السابقة نهلة رمضان، التي دخلت على إثرها إلى أحد المستشفيات في الإسكندرية.

وكتب قرني في منشور عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، "مش هي دي آخرتها (لا يجب أن تكون هذه النهاية) نهلة رمضان بطلة العالم في رفع الأثقال التي لطالما أسعدتنا ببطولاتها ورفعها لعلم مصر في المحافل الدولية".

"نداء إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسيد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية للوقوف إلى جانب إحدى أهم وأفضل بطلات مصر الرياضيات، ترقد الآن في أحد المستشفيات بالإسكندرية في عنبر جماعي وما تستحقه بطلة مثلها أن تتلقى علاجها في غرفة منفردة يسمح بها بوجود مرافق لعدم قدرتها على الحركة، فهي تعاني من حمى البحر المتوسط تسبب لها نزيفاً، وذئبة حمراء في المفاصل أدت إلى تيبسها، وأخيراً  اكتشفت إصابتها بضمور في العضلات (واضح أن الحالة متأخرة جداً) نهلة تحتاج لدعائنا جميعاً ومساندتها حتى تعود للوقوف على قدميها مرة أخرى".

"اعتبروها زي مؤمن زكريا بتاع كرة القدم وسفروها تتعالج برة مصر، بلاش نعامل الأبطال العظماء مثل خيل الحكومة".

وتعد نهلة رمضان (37 سنة) إحدى أهم لاعبات رفع الأثقال في مصر خلال القرن الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت البداية الحقيقية لتألق نهلة رمضان في بطولة الجائزة الكبرى لرفع الأثقال العالمية للناشئين في العاصمة المجرية بودابست عام 2003، حين أصبحت أول لاعبة تحصد ثلاث ميداليات ذهبية وتحطم رقمين قياسيين عالميين، ثم فازت بثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية عام 2007.

وشاركت رمضان ضمن البعثة المصرية في أولمبياد أثينا 2004 ولندن 2012 حين حققت المركز الخامس في فئة الوزن الثقيل، وبعد أربع سنوات في عام 2016، كشفت عينات اختبار المنشطات لصاحبة الميدالية البرونزية الأرمينية هريبسيم خورشوديان تعاطيها لمواد محظورة، لترتفع نهلة رمضان للمركز الرابع.

وردت وزارة الشباب والرياضة المصرية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" ببيان أشار إلى متابعة الوزير أشرف صبحي لحالة نهلة رمضان وتوجيهه بتقديم الدعم اللازم لها.

وفي منشور لاحق للوزارة، كشف عن مكالمة هاتفية بين الوزير ونهلة رمضان للاطمئنان على حالتها الصحية، ومتابعة الإجراءات كافة المتخذة معها لتلقيها العلاج.

وأضاف المنشور "كلف وزير الشباب والرياضة لجنة من الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، لمتابعة الحالة الصحية للاعبة نهلة رمضان، وتقديم تقرير يومى عن تطور حالتها، والعمل على توفير الطلبات والاحتياجات كافة بالتنسيق مع وزارة الصحة والمعنيين في المستشفى المتواجدة فيه".

"نقلت الرباعة المصرية إلى غرفة فردية وتقدم لها الرعاية الصحية الكاملة مع تحمل الوزارة لأية تكاليف".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة