Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر والبحث عن بديل أجنبي

تولى المدرب الوطني المهمة خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش لكن رحلته كانت قصيرة

الاتحاد المصري لكرة القدم (مواقع التواصل الاجتماعي)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الخميس، إقالة المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم إيهاب جلال، وتوجيه الشكر له على الفترة القصيرة التي قضاها في منصبه.

وجاء إعلان رحيل جلال عن تدريب منتخب الفراعنة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد بعد اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.

وقال عضو المجلس حازم إمام، "قررنا توجيه الشكر لإيهاب جلال، ونتمنى له التوفيق بعد الفترة الماضية، والتوجه القادم هو التعاقد مع مدير فني أجنبي، وهناك كثير من المدربين الذين يرغبون في تولي مهمة تدريب المنتخب".

وشهد الأسبوع الماضي تكهنات حول مصير جلال بعد خسارة مصر 2-0 أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وأعلن الاتحاد المصري أنه سيتخذ "قرارات حاسمة" بعد اجتماع، اليوم الخميس، واعترف رئيس اتحاد الكرة جمال علام أنه كلف حازم أمام ومحمد بركات بالبحث عن مدير فني أجنبي، ثم تراجع عن تصريحاته بعد ضغوط جماهيرية، حيث كان المنتخب المصري في كوريا الجنوبية لمواجهة منتخبها الوطني ودياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد تجرع المنتخب المصري خسارة كبيرة بنتيجة 4-1 على يد كوريا الجنوبية، بدأ العد التنازلي لرحيل جلال عن منصبه، بعد مسيرة قصيرة قوامها ثلاث مباريات فقط.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أعاد مقاليد إدارة المنتخب الوطني، إلى مدير فني وطني بتعيين جلال، البالغ من العمر 54 سنة، خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن تدريب الفراعنة، على خلفية الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وفي سياق متصل، صرح حازم أمام بأنه سيتم تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الأولمبي، وكذلك اختيار مدير فني أجنبي لاتحاد كرة القدم، لرسم استراتيجية تطوير اللعبة لسنوات قادمة.

وخلال الساعات الأخيرة طرح عدد من الأسماء لمدربين أجانب لقيادة منتخب مصر، يقودهم كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للفراعنة، والفرنسي باتريس بوميل.

المزيد من رياضة