Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية العربية تفرض سيطرتها على مباريات دوري أبطال آسيا

شهد التشكيل المثالي للجولة الأولى وجود 5 لاعبين من الدوري السعودي

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الموقع الرسمي للاتحاد)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التشكيل المثالي لمباريات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا .

وشهد التشكيل المثالي، للجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة القارية، غياباً تاماً لنجوم الهلال، رغم الفوز على الشارقة العنيد، وضم التشكيل، ثلاثة نجوم من نادى الشباب السعودى هم: "قلب دفاع حسان تمبكتي، والظهير الأيمن فواز الصقور، ومتوسط الميدان الأرجنتيني إيفيربانيجا، كما حضر في التشكيل، النجم الكاميروني الكبير لياندر تاوامبا، مهاجم نادي التعاون، والذي سجل هدفاًوصنع آخر، أمام الدحيل، إضافة إلى لاعب الفيصلي هشام فايق.

وتشارك أندية الهلال والشباب والتعاون والفيصلي، في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا "2022"، ممثلة عن المملكة العربية السعودية.

حقق فريق الهلال السعودي الفوز على ضيفه الشارقة الإماراتي، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا.

سجل صالح الشهرى الهدف الأول للهلال من ضربة جزاء فى الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء، ثم أدرك أوتابيك شوكوروف التعادل فى الدقيقة السابعة، قبل أن ينجح ميشيل فى تسجيل الهدف الثانى للفريق السعودى بالدقيقة 62 من زمن المباراة.

وحقق الريان القطرى فوزاً ثميناً على نظيره فريق استقلال دوشنبه من طاجيكستان بنتيجة 3– 2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الملك فهد الدولي"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الأولى في دورى أبطال آسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سجل ثلاثية الريان ياسين براهيمى ويوهان بولى هدفين في الدقائق 10، 45 و72، في المقابل شخروم سليمانوف ونيكيتا شيشرين في الدقيقتين 4 و69.

واحتل الهلال المركز الثاني بالمجموعة الثانية بعد انتصاره الأول في الجولة الافتتاحية برصيد 3 نقاط، متأخراً عن الريان القطري بفارق الأهداف، ومن المقرر أن يلتقي الفريقان بعد بضعة أيام، في مواجهة نارية تفصل بينهما في ظل تساويهما في النقاط.

وتقام مباراة الريان والهلال باستاد الأمير فيصل بن فهد، الإثنين المقبل 11 أبريل (نيسان) الجاري.

وفى نفس الجولة، حقق فريق الشباب السعودي فوزاً كبيراًعلى نظيره فريق مومباى الهندى بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذى جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من مرحلة مجموعات دورى أبطال آسيا.

وشهدت الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا قمة عربية بين الجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي، وأقيمت المباراة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، لينجح القوة العراقي في الفوز بنتيجة 2-1.

ويلعب كل من الجزيرة والقوة الجوية في المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022، التي تضم أيضاً الشباب السعودي ومومباي سيتي الهندي.

وتعادل السد القطرى مع نظيره فريق ناساف كارشى الأوزبكى بنتيجة 1 – 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة من مرحلة مجموعات دورى أبطال آسيا للموسم الحالي 2021 – 2022.

تقدم فريق ناساف بالهدف الأول عن طريق بيدرو ميجيل كوريا لاعب السد بالخطأ في مرماه بالدقيقة 31، وفى الشوط الثانى نجح الفريق القطرى في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 55 عن طريق اللاعب بوعلام خوخى، وأكمل السد المباراة بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة 63، بعد طرد لاعبه بيدرو ميجيل كوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة