Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جيريس: مباراة نيجيريا صعبة... وسنقاتل على المركز الثالث في الـ"كان"

مدرب تونس: لقاء أسود التيرانغا أرهق اللاعبين... ومصدوم من أهدافنا الثلاثة بمرمانا

المدير الفني لمنتخب تونس الفرنسي آلان جيريس (رويترز)

أبدى آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، ضيقه من كون الوقت قبل مباراتهم أمام نيجيريا لتحديد صاحب المركز الثالث غير كافٍ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهزم منتخب تونس من نظيره السنغالي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي بدور نصف النهائي، فيما سيلتقي نظيره النيجيري مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف جيريس لـ"اندبندنت عربية"، "مباراة السنغال كانت قوية وصعبة وأرهقت اللاعبين، وأعتقد أن يومين قبل مباراة نيجيريا غير كافيين لنخوض اللقاء بصورة جيدة، ولكن هذا أمر واقع الآن، وسنخوض اللقاء بكل قوة وتركيز شديد لإنهاء مشوارنا في البطولة بالحصول على المركز الثالث".

ويرى المدير الفني لمنتخب تونس "أن حصول فريقه على المركز الثالث ببطولة كأس أمام أفريقيا شيء محفز للاعبين في مشاركاتهم الدولية المقبلة؛ خصوصا أنها بطولة كبيرة".

وأشار جيريس إلى "أن فريقه سيحاول تجنب الأخطاء التي وقع بها خلال المباريات الماضية لهم بالبطولة، أعتقد أنني لم أمر بمواقف مثل التي حدثت لي بالنسخة الحالية من البطولة في مسيرتي من قبل. لقد سجلنا ثلاث مرات في مرمانا هذا أمر صعب ولا يصدق. كما أننا في مباراة السنغال قدمنا كل شيء، وفي النهاية فاز بهدف سجلناه بالخطأ في مرمانا".

وبسؤاله عن رؤيته لمباراتهم أمام نيجيريا، رد المدرب الفرنسي "سيكون اللقاء صعباً فهم فريق يمتلك قدرات بدنية عالية مثله مثل الكثير من المنتخبات الأفريقية المشاركة، ويمتاز أيضاً بامتلاكه العديد من اللاعبين المهاريين المميزين الذين يلعبون بحماس وطريقة جماعية وهي أمور تزيد من صعوبة اللقاء".

وأشار المدير الفني لمنتخب تونس إلى "أنه حاول إخراج لاعبيه خلال الساعات الماضية من الحالة النفسية السيئة والإحباط الذي أصابهم بعد الهزيمة أمام السنغال في دور نصف النهائي وإعدادهم بصورة جيدة لمباراتهم أمام نيجيريا".

واختتم حديثه "أخبرتهم بضرورة التركيز واستغلال الفرص التي تصلهم لإنهاء المباراة مبكراً خصوصا أن الخصم قوي، ولن تكون المباراة بالنسبة لهم سهلة، أو بها فرص كثيرة وحاولنا تحفيزهم للفوز بالمباراة وتحقيق المركز الثالث. سيكون هذا أمراً جيداً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة