Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رامي بن سبعيني: مباراة السنغال صعبة... وسنقاتل للتتويج بـ"أمم أفريقيا"

مدافع منتخب الجزائر: عزل أوديون إيغالو أمّن مرمانا وسهل مهمتنا أمام نيجيريا

رامي بن سبعيني يحتفل وسط لاعبي منتخب الجزائر  (رويترز)

قال رامي بن سبعيني، مدافع منتخب الجزائر المحترف في صفوف رين الفرنسي، "إن فوزهم على منتخب نيجيريا لم يكن مفاجئاً؛ إذ اعتادوا على القتال للفوز في نهاية المباريات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصعد منتخب الجزائر لنهائي كأس أمم أفريقيا لمواجهة نظيره السنغالي بعد الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، وشهدت أحداث اللقاء هدفاً لرياض محرز في الدقيقة  95 من عمر اللقاء ليحصد بطاقة التأهل.

رامي بن سبعيني، أضاف لـ"اندبندنت عربية" "الوجود الجماهيري أسعدنا وحفزنا أكثر خلال المباراة، فكنا نلعب بروح عالية لإسعادهم ولنكون فخورين بأنفسنا لا أجد الكلمات التي أصف بها سعادتي بالفوز".

وأشاد مدافع منتخب الجزائر بإمكانيات زملائه في الفريق وقدرتهم على تحقيق الفوز في أي وقت من المباراة، مضيفا: "المباراة كانت صعبة حقيقة أمام فريق قوي مثل نيجيريا ولكننا كنا نثق في قدرتنا على التسجيل ولو في الدقيقة الأخيرة، وهو ما حدث بهدف رياض الرائع، نلعب للفوز دائماً ونستمع جيدا لتعليمات المدير الفني جمال بلماضي".

وبسؤاله عن تقارب مواعيد المباريات الإقصائية بالبطولة ومدى تأثيرها على لياقتهم البدنية، رد بن سبعيني: "نلعب لرفعة العلم الوطني لذا نلعب بكل ما نملك من قوة ولا يشغل بالنا أي شيء سوى الفوز، نعم المباريات متقاربة ولكن هذه المباريات تحتاج لبذل كل الجهد".

وخاض منتخب الجزائر مباراة دور الـ16 أمام نظيره غينيا يوم الأحد 7 يوليو (تموز) وفاز بثلاثية نظيفة، قبل أن يلعب يوم الخميس 11 من الشهر ذاته لمدة 120 دقيقة أمام كوت ديفوار في دور ربع النهائي بعد انتهاء المباراة في شوطيها الإضافيين بالتعادل بهدف لكل منهما قبل الفوز بركلات الترجيح، ثم لقاء نيجيريا بنصف النهائي يوم الأحد 14 من الشهر الحالي.

وتابع المدافع الشاب: "لا أعتقد أنه سيؤثر علينا في النهائي سنعمل خلال الأربعة أيام المقبلة على الحصول على قسط من الراحة والاسترجاع بصورة جيدة تؤهلنا لخوض النهائي".

 وأشار مدافع الخضر إلى "أن نجاحه وزملاءه في إيقاف نقاط قوى منتخب نيجيريا، خصوصا لاعبهم المحترف في صفوف واتفورد أوديون إيغالو الذي عزلوه عن زملائه في الملعب، هو ما أمن مرماهم خلال المباراة التي كانت صعبة".

وسجل أوديون إيغالو هدف نيجيريا أمام الجزائر في دور نصف النهائي ليرفع رصيده في البطولة إلى 4 أهداف في صدارة هدافيها.

 واختتم بن سبعيني حديثه: "مباراة السنغال ستكون صعبة وأصعب من نيجيريا، ولكننا سنقاتل لحصد اللقب لإسعاد جماهيرنا التي تساندنا طيلة البطولة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة