Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يكتفي جمال بلماضي بلقب أفضل مدرب في "المجموعات"؟

الجزائر حقق "العلامة الكاملة" بـ6 أهداف... وشباك الخضر لا تزال نظيفة

المدير الفني للجزائر جمال بلماضي يعيد حساباته لمواجهة منتخب غينيا الطموح (حسام علي. إندبندنت عربية)

"قدّم منتخب الجزائر مستويات فنية وبدنية جيدة تحت قيادته كما نجح في خطف الأنظار إليه خلال منافسات الدور الأول"، بهذه الكلمات أوضح الموقع الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية اختيار جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري كأفضل مدرب في دور المجموعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بلماضي، صاحب الـ43 عاماً، قاد الجزائر ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ويحقق 9 نقاط دون أن تستقبل شباكه هدفا واحدا، بل سجل 6 أهداف في شباك خصومه، ليكون أحد أكثر الفرق تسجيلاً في دور المجموعات بالبطولة، ويتأهل الجزائر لدور الـ16، ويضرب موعداً أمام نظيره غينيا في مباراة ستجمعهما الأحد المقبل 7 يوليو (تموز).

 وهو التأهل الذي يضع على عاتق جمال بلماضي ثقلاً؛ قال عنه عقب اجتياز دور المجموعات: "الأداء الذي ظهرنا به في الدور الأول يضع علينا ضغوطاً كبيرة، فالآن الجميع ينظر لنا بحظر، لذا لابد أن نواصل الظهور بالمستوى الجيد في المباريات المقبلة".

وعن مواجهته لنظيره غينيا في دور الـ16، قال المدير الفني للجزائر "مواجهة الفرق الصغيرة دائماً تشهد مفاجآت، وهو ما أخشى منه، وغينيا منتخب طموح، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة".

منتخب غينيا كان قد تأهل لدور الـ16 كأحد أفضل المنتخبات التي حلت بالمركز الثالث بعدما جمع 4 نقاط في دور المجموعات.

بلماضي الذي اعتزل في موسم 2009 بعد مسيرة طويلة في أندية أوروبا، خصوصا فرنسا وإسبانيا، بدأ التدريب سريعاً من بوابة نادي الدحيل القطري موسم 2010-2011 لمدة موسمين، قبل أن يدرب منتخب قطر لـ5 مباريات، ثم عاد مرة أخرى لتدريب الدحيل حتى يوليو 2018، إذ تعاقد معه منتخب الجزائر لقيادته.

وشهدت فترة تدريب بلماضي لنادي الدحيل عدة إنجازات؛ إذ قاده للتتويج بـ4 بطولات دوري، ولقبين للكأس المحلية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة